ثقافي / افتتاح مؤتمر الإمارات الرابع لأمراض السرطان

الجمعة 1433/11/26 هـ الموافق 2012/10/12 م واس
  • Share on Google+

دبي 26 ذو القعدة 1433هـ الموافق 12 اكتوبر 2012م واس
افتتح في إمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم فعاليات مؤتمر الإمارات الرابع لأمراض السرطان الذي تنظمه جائزة حمدان بن راشد للعلوم الطلبية بالتعاون مع هيئة الصحة بدبي وشركة /ام سي آي/ تحت عنوان /تعزيز التميز في علم الأورام/ بمشاركة أكثر من 800 طبيب ومختص يمثلون 31 دولة في مختلف دول العالم ويستمر ثلاثة أيام.
وقال نائب مدير عام هيئة الصحة بدبي خالد أحمد الشيخ مبارك في كلمة له إن المؤتمر سيناقش آخر الأبحاث والوسائل العلاجية والاكتشافات الدوائية وآخر الأبحاث والعلوم المتعلقة بتشخيص وعلاج الأورام السرطانية وأحدث البروتوكولات العالمية في هذا المجال.
وأوضح مبارك أن المنطقة العربية ما زالت تشهد تزايداً كبيراً في نسبة الإصابة بهذه الأمراض الأمر الذي بات يشكل تحدياً للمؤسسات الصحية لمتابعة الاكتشافات العالمية واتخاذ إجراءات عاجلة لتطوير ممارساتها العلاجية والحيلولة دون التوسع في انتشار المرض.
وبين أن نسبه الإصابة بأمراض السرطان تعد أحد أهم أسباب الوفاة على المستوى العالمي لافتاً الانتباه إلى توقعات منظمة الصحة العالمية بتجاوز عدد الوفيات الناجمة عن مرض السرطان على المستوى العالمي 13 مليون وفاة في عام 2030م بعد أن كان 6ر7 مليون نسمة عام 2008م.
وسيتطرق المؤتمر إلى أحدث الوسائل التشخيصية والعلاجية لسرطان الرئة والثدي وعنق الرحم والجهاز التناسلي وطرق الكشف المبكر عن هذه السرطانات والجهود العالمية لوضع أفضل البروتوكولات والممارسات المتعلقة بهذه الأورام كما سيتضمن ورش عمل لتدريب الأطباء والمشاركين على آلية الكشف المبكر عن الأورام والعلاجات الحديثة لها.
// انتهى //
15:10 ت م