اقتصادي / أمير منطقة القصيم في ملتقى ريادة الأعمال :أريد من الشباب أن يكونوا عمليين إلى درجة كبيرة وواقعيين / إضافة ثانية واخيرة

الأربعاء 1434/6/7 هـ الموافق 2013/04/17 م واس
  • Share on Google+


وأوضح معالي وزير الاقتصاد والتخطيط أن خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - وجّه وزارة الاقتصاد والتخطيط بإعداد استراتيجية المملكة للتحول إلى مجتمع المعرفة مع وضع البرامج والمشاريع والجهات المنفذة ومؤشرات الأداء والجهة المشرفة على التنفيذ .
عقب ذلك أقيم حوار مفتوح مع معالي وزير الاقتصاد والتخطيط الدكتور محمد الجاسر ارتكز على عدة محاور من ضمنها ريادة الأعمال ودور المملكة الريادي فيه , ودعم البنية التحتية ، والاهتمام بالاسكان والاستقرار الاجتماعي للمواطن ، وضرورة عملية التخطيط , ودور الفرد والمجتمع في مساعدة الدولة , وضرورة البحث العلمي في مجال ريادة الأعمال ، حيث أجاب معاليه على عدد من المداخلات.
إثر ذلك ألقى سمو أمير منطقة القصيم كلمة أشاد فيها بوزارة الاقتصاد والتخطيط ، وبالملتقى القيّم والهادف وبالمشاركين فيه ، متمنياً أن يستفيد الجميع من الملتقى وتكون محاوره منصبة بموضوعية بمجال ريادة الأعمال ، معبرا عن أمله أن يعمل على إيجاد مركز لريادة الأعمال بجامعة القصيم ، بمشاركة مع إمارة المنطقة , كما تمنّى سموه وجود فرع لوزارة الاقتصاد والتخطيط بالمنطقة ، وأن يحظى الملتقى بتوصيات جيدة وتفعل بشكل سليم ومثالي .
وقال :" أريد من إخواني في القطاع الخاص ومن الشباب بالذات أن يكونوا عمليين إلى درجة كبيرة وواقعيين ومتابعين لمشاريعهم بجدية ".
بعد ذلك وقعت اتفاقية بين صندوق المئوية وجامعة القصيم . ثم كرّم سموه الرعاة والمشاركين بالملتقى .
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة القصيم المساعد لشؤون التنمية عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان وعدد من أساتذة جامعة القصيم والمسؤولين .
// انتهى //
06:37 ت م