عام / 50 موظفًا يتابعون سير عمل مطوفي المسجد الحرام خلال موسم العمرة

الثلاثاء 1435/2/28 هـ الموافق 2013/12/31 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 28 صفر 1435 هـ الموافق 31 ديسمبر 2013 م واس
بدأت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي وبتوجيهات معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، في تنفيذ خطة موسم العمرة لعام 1435هـ، حيث تم تجهيز 50 موظفاً في إدارة التطويف من الرسميين والمؤقتين المستمرين والموسميين المؤهلين علمياً وعملياً خلال هذا الموسم لمتابعة عمل المطوفين.
وأوضح مدير إدارة التطويف بالمسجد الحرام عبد الحميد المالكي، أن من أبرز مهام موظفي إدارة التطويف بالمسجد الحرام إجراء الاختبارات الشفوية والتحريرية للمطوفين، وإصدار وتجديد الرخص والتصاريح الموسمية لمزاولة مهنة التطويف، ومنع غير المصرح لهم بتطويف المعتمرين، ومتابعة أعمال المطوفين وتوزيع نزلاتهم والتأكد من التزامهم بما يصدر من تعليمات وضوابط.
وبين أن إدارته تعمل على أربع ورديات تقوم كل وردية بإعداد تقارير يومية عن نشاطها, وتعيين أماكن تواجد المراقبين في ممرات وساحات الحرم، ومتابعة حضور المطوفين في جميع الورديات بما يضمن تأمين العدد المطلوب, مفيدا أنه عين عددًا من المراقبين لمتابعة أعمال المطوفين على الجسر المعلق وتوجيه المطوف بتطويف ذوي الاحتياجات الخاصة.
ورفع مدير إدارة التطويف بالمسجد الحرام الشكر لولاة الأمر - حفظهم الله - على الثقة الكبيرة والدعم غير المحدود للرئاسة بشكل عام, التي تحرص من جهتها على تسخير ما من شأنه أن يسهم في أداء المناسك براحة وطمأنينة.
// انتهى //
13:18 ت م