عام / وكيل إمارة الباحة يرأس اجتماع اللجنة الإعدادية لتنفيذ أسبوع الشجرة

الاثنين 1435/4/3 هـ الموافق 2014/02/03 م واس

الباحة 03 ربيع الآخر 1435 هـ الموافق 03 فبراير 2014 م واس
رأس وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد بن مالح الشمرى , بمكتبه في الإمارة اليوم , اجتماع اللجنة الإعدادية لتنفيذ أسبوع الشجرة الـ 37 للعام الحالي 1435 هـ , الذي يقام مطلع شهر جمادى الأولى المقبل تحت شعار " الشجرة لأجيالنا " .
ونوه الدكتور الشمري في بداية الاجتماع بمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بأهمية المشاركة الفاعلة خلال فعاليات الأسبوع , وحثه على تحديد بعض المواقع في الشوارع العامة وزراعتها بأشجار اللوز والزيتون والرمان , والاستفادة من هذا الأسبوع في عكس هوية المنطقة الزراعية والرسالة التي يمكنه إيصالها للناشئة والمزارعين .
وشدد على أهمية تأصيل هوية المنطقة الزراعية والمحافظة على الرقعة الزراعية وحماية المراعي والمتنزهات ,داعياً إلى ضرورة مشاركة الناشئة في علمية التشجير خلال فعاليات الأسبوع .
وبين وكيل إمارة منطقة الباحة أن المنتجات الزراعية المتعددة وتطوير البنية التحتية تعدّ من أهم المقومات التي تعزز فرص التنمية الاقتصادية ومناخ الاستثمار في المنطقة , نظراً لما تتميز به الباحة من حيث الموقع وتنوع التضاريس والطبيعة الفريدة والمناخ المعتدل.
بدوره أوضح مدير عام الشؤون الزراعية بالمنطقة المهندس سعيد بن جار الله الغامدي أنه ستنفذ خلال الأسبوع العديد من البرامج والأنشطة المتنوعة , منها المحاضرات والندوات في المدارس والجامعة , وتوزيع المطبوعات والملصقات التوعوية عن الأشجار وأهميتها وأنواعها , مفيداً أنه تم تخصيص خمسة آلاف شتلة من الأشجار التي تشتهر بها المنطقة ليتم زراعتها خلال الأسبوع .
وأوصى الاجتماع بتشكيل لجنة مركزية لمتابعة الخطة العامة لتنفيذ الأسبوع , كما وافق المجتمعون على مكان إقامة حفل الافتتاح الذي سيتم الإعلان عنه لاحقاً .
// انتهى //
13:15 ت م