عام / الهيئة العالمية للتعريف بالرسول عليه الصلاة والسلام تفتتح مكتباً لها بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة

الاثنين 1435/12/26 هـ الموافق 2014/10/20 م واس
  • Share on Google+

المدينة المنورة 26 ذو الحجة 1435 هـ الموافق20 أكتوبر 2014 م واس
افتتح عميد كلية الحديث الشريف والدراسات الإسلامية بالجامعة الإسلامية الدكتور سليمان بن صالح الثنيان أمس, مكتب فرع الهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته بالمدينة المنورة، بحضور مدير فرع الهيئة بالمدينة المنورة الدكتور عماد بن زهير حافظ, ووكيل الكلية الدكتور عبدالباري بن حماد الأنصاري .
وأوضح الدكتور الثنيان عقب الافتتاح أن الجامعة يسعدها التعاون مع الهيئة في مجال التعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم ونصرته، وذلك بالإشراف العلمي على برامجها، والإفادة من خبرات أعضاء هيئة التدريس في إعداد تلك البرامج، إضافة إلى إعداد ونشر الأبحاث, وتنظيم المؤتمرات والندوات في هذا المجال .
وأفاد أن افتتاح مكتب الهيئة في رحاب كلية الحديث سيُمكّن من الإفادة من طاقات طلاب الكلية الذين ينتمون إلى جنسيات من مختلف دول العالم، في التعريف بالنبي صلى الله عليه وسلم بلغات متعددة, وترجمة كتب وأبحاث الهيئة إلى مختلف لغات العالم, مؤكداً أن الكلّية تشرُف بالإسهام في هذا العمل الجليل الذي يُعرّف بالنبي صلى عليه وسلم, ويُعدّ من أجلّ الأعمال الدعوية.
من جانبه عد مدير فرع الهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته الدكتور عماد بن زهير حافظ, افتتاح مكتب لفرع الهيئة بالمدينة إضافة مهمة لمسيرة الهيئة، خاصة أن كلية الحديث كلية عريقة ذات خبرة علمية وبحثية طويلة في مجالها، وسيكون لتعاونها مع الهيئة أكبر الأثر في الخروج ببرامج مدروسة نافعة بإذن الله .
وأبان الدكتور حافظ أن الهيئة حريصة على الإفادة من الخبرات العلمية التي تحظى بها الكلية، حيث أعدّت باقة من البرامج التي ستنفذ قريباً بإذن الله بالشراكة مع الكلية، ويُسهم فيها أعضاء هيئة التدريس والطلاب .
يُذكر أن الجامعة نظمت بالتعاون مع الهيئة عدة دورات للخريجين في مهارات وأساليب التعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم .
// انتهى //
11:08 ت م