ثقافي / الجامعة الإسلامية تنظم ندوة "حب الوطن من منظور شرعي"

الأربعاء 1435/12/28 هـ الموافق 2014/10/22 م واس
  • Share on Google+

المدينة المنورة 28 ذو الحجة 1435 هـ الموافق 22 أكتوبر 2014 م واس
نظمت عمادة شؤون الطلاب بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة أمس ندوة بعنوان: "حب الوطن من منظور شرعي" .
وألقى معالي مدير الجامعة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند كلمة خلال الندوة حثَ فيها أبناء هذا الوطن المعطاء على التواصي بالمحافظة على النعم والفضل الذي ميّز به الله سبحانه هذه البلاد ، والوقوف وقفة صادقة مخلصة في وجه كل حاقد ومتربص بهذا الوطن وأهله .
وأضاف "إن الدولة السعودية - أيدها الله - ما زالت عبر مراحلها الثلاث إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله - وهي تقوم على نصرة وتحكيم كتاب الله وسنة نبيه -صلى الله عليه وسلم - .
وبيّن الدكتور السند أن مما حافظت عليه هذه البلاد منذ تأسيسها تحكيم شرع الله عز وجل ، حيث نص النظام الأساسي للحكم بأن القضاء فيها يكون وفق كتاب الله سبحانه وسنة نبيه صلى الله عليه وسلم ، إضافة إلى تعاهد ولاة أمر هذه البلاد المباركة على إقامة شرع الله ونصرة دينه والدفاع عنه بكل غالٍ ونفيس ، ونصرة المسلمين في كل مكان بما يعجز اللسان عن وصفه ، إذ هو أساس توجّه هذه الدولة المباركة.
وعدَ معالي مدير الجامعة نجاح حج هذا العام , من شواهد حفظ المولى جلت قدرته لهذه البلاد , حيث جاء حج هذا العام قياساً بما سبقه أنجح موسم حج مر على المسلمين في هذا العصر ومن أيسرها بحمد الله عز وجل.
وأوضح معاليه أن جماعة المسلمين في هذه البلاد تحت ولاية شرعية راشدة بحمد الله مما يستوجب من الجميع العمل على الحفاظ عليها ويرد عنها كيد الكائدين ومكر الحاقدين.
من جانبه تحدث وكيل عمادة شؤون الخريجين الدكتور مسعد بن مساعد الحسيني أن مقتضيات المواطنة الصالحة المستنيرة بالشرع , لافتا إلى أن في مقدمتها الحفاظ على المجتمع وقيمه وأخلاقه , إلى جانب الحرص على صدق التدين والاعتدال والبعد عن الغلو والشطط ،والحفاظ على اجتماع الكلمة ووحدة الصف بالسمع والطاعة التي أمر الله بها لولاة الأمر وعدم منازعتهم في حقوقهم الشرعية ، إضافة إلى الحفاظ على مكتسبات الوطن سواء مادية أو اجتماعية أو أخلاقية ، مع الحرص البالغ على تحقيق الحق وإقامة العدل مع الضبط والحزم ، ودرء المفاسد عن المجتمع.
// انتهى //
16:32 ت م