عام / كرسي السبيعي بالجامعة الإسلامية يدرّب طلاب السنة التحضيرية على مهارات البحث الإلكتروني

الاثنين 1436/2/16 هـ الموافق 2014/12/08 م واس
  • Share on Google+

المدينة المنورة 16 صفر 1436 هـ الموافق 08 ديسمبر 2014 م واس
أقام برنامج السنة التحضيرية بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بالتعاون مع كرسي مؤسسة محمد وعبدالله إبراهيم السبيعي الخيرية لتنمية مهارات طلاب المنح بالجامعة مؤخراً, دورة بعنوان " مهارات البحث الإلكتروني "، قدّمها المدرب الدكتور نبيل المنشاوي، وشارك فيها 20 متدرباً من طلاب السنة التحضيرية.
وتناولت الدورة أبرز أساليب البحث في محركات البحث الإلكترونية، وأساليب توثيق البحوث لتحقيق طرق الاستفادة من الدراسات العلمية، كما تحدثت عن مراكز البحث الدولية.
وأقام البرنامج دورة باللغة الإنجليزية بعنوان " القراءة السريعة "، قدّمها المدرب الدكتور كمال فيدانبويلو، وشارك فيها 18 متدرباً من طلاب السنة التحضيرية.
وعرض المدرب خلال الدورة ماهية القراءة وأهميتها، بالإضافة إلى معدلات القراءة والعوامل التي تؤثر عليها، وأبرز الأساليب العلمية والحديثة لزيادتها, كما شملت بعض التطبيقات العملية لقياس سرعة القراءة.
وبيّن أستاذ الكرسي الدكتور علي بن إبراهيم الزهراني أن البرنامج يأتي ضمن اهتمام الكرسي وحرصه على كل ما ينمّي مهارات طلاب الجامعة الإسلامية، مؤكداً ضرورة إكساب الطلاب مثل هذه المهارات التي تنعكس إيجاباً في حياتهم العلمية.
// انتهى //
10:26 ت م