ثقافي / الجامعة الإسلامية تختتم جلسات حلقة نقاش الإدارة الاستراتيجية لمديري الجهات الحكومية

الخميس 1436/7/18 هـ الموافق 2015/05/07 م واس
  • Share on Google+

المدينة المنورة 18 رجب 1436 هـ الموافق 07 مايو 2015 م واس
اختتمت اليوم في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة جلسات حلقة نقاش "الإدارة الإستراتيجية لمديري الجهات الحكومية التي تقدم الخدمات المتنوعة للمواطنين والمقيمين وزوار المسجد النبوي الشريف" التي نظمتها الجامعة بالتعاون مع إمارة منطقة المدينة المنورة في محافظة ينبع.
وتحدث رئيس الإدارة الاستراتيجية بكلية الهندسة بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة الدكتور المهندس الدكتور سعيد بن أحمد عسيري عن الإبداع القيادي ومواجهة تحديات العصر, معرّفاً الإبداع بأنه قدرة القائد على أن يستخدم الأشياء المألوفة بطريقة غير مألوفة وأن يطرح أفكاراً وحلولاً مبتكرة للمشكلات والقضايا التي يتناولها، واصفاً القائد المبدع أنه قاطرة لحضارة أمته، وأنه قادر على حل المشكلات وصراعات العمل بطرق متنوعة وأقل كلفة.
وتطرق العسيري إلى دائرة الاتصال الإنساني ومهاراته في القيادة وتنمية مهارات الاتصال في السلوك القيادي حيث بيّن التواصل الماهر للمدير الاستراتيجي وميكانيكية التواصل من مرسل ورسالة ومستقبل.
يذكر أن حلقة النقاش هدفت إلى تنمية مهارات الإدارة الإستراتيجية لدى المشاركين من مختلف الإدارات لتعزيز ممارسة القيادة باحترافية وإبداع وفكر استراتيجي.
// انتهى //
13:53 ت م