عام / توقيع اتفاقية تعاون بين المنظمة العربية للتنمية الإدارية ونقابة المحاسبين العراقيين

الخميس 1437/3/6 هـ الموافق 2015/12/17 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 06 ربيع الأول 1437 هـ الموافق 17 ديسمبر 2015 م واس
وقّعت المنظمة العربية للتنمية الإدارية مع نقابة المحاسبين والمدققين بالعراق اليوم اتفاقية للتعاون المشترك لتدريب المحاسبين ورفع قدراتهم والتأسيس لجائزة بغداد لأفضل أطروحة دكتوراه في العلوم المحاسبية في الوطن العربي .
وقع الاتفاقية عن المنظمة مديرها العام الدكتور ناصر الهتلان القحطاني, وعن نقابة المحاسبين العراقيين النقيب الدكتور رافد عبيد النواس, وذلك في العاصمة المصرية القاهرة.
وأوضح القحطاني في تصريح عقب التوقيع أن الاتفاقية تهدف إلى عقد دورات تدريبية متخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات وورش عمل في التدقيق في بيئة المعاملات الإلكترونية، وتقدير المخاطر والرقابة الداخلية، وأخرى في الأساليب الحديثة في إدارة الدورة المستندية.
وأشار إلى أن الاتفاقية وضعت الإطار المبدئي لتأسيس جائزة بغداد لأفضل أطروحة دكتوراه بالعلوم المحاسبية في الوطن العربي على أن تقوم المنظمة بمهام الأمانة الفنية للجائزة .
من جانبه قال نقيب المحاسبين العراقيين " إننا نطمح ومن خلال تعاملنا مع المنظمة العربية للتنمية الإدارية التحول إلى مؤسسة علمية رائدة تكون إحدى نوافذ المعرفة الإدارية والمالية والرقابة المعاصرة التي تطل من خلالها المؤسسات العراقية على التطورات والثغرات المعاصرة التي تطرأ في بيئة الأعمال على مستوى العالم ".
// انتهى //
13:35 ت م