اقتصادي / غرفة الشرقية تنظم بالتعاون مع تداول ملتقى " تحول الشركات العائلية إلى شركات مساهمة "

السبت 1437/6/3 هـ الموافق 2016/03/12 م واس
  • Share on Google+

الدمام 03 جمادى الآخرة 1437 هـ الموافق 12 مارس 2016 م واس
تنظم غرفة الشرقية بالتعاون مع شركة السوق المالية السعودية (تداول) في الـ 30 من شهر مارس الحالي فعاليات " ملتقى تحول الشركات العائلية إلى شركات مساهمة "، بحضور معالي رئيس مجلس هيئة السوق المالية محمد بن عبدالله الجدعان، وذلك في المقر الرئيس للغرفة بالدمام.
ويناقش متخصصون وأكاديميون مشاركون ضمن الملتقى محاور عدة أبرزها كيفية التحول من شركة عائلية إلى مساهمة عامة، والحوكمة والشركات العائلية.
وقال رئيس مجلس إدارة الغرفة عبدالرحمن بن صالح العطيشان : إن المشاركين يبحثون في جلسات الملتقى الخطوات الفعلية التي اتخذتها بعض الشركات العائلية في تجربتها في التحول إلى شركة مساهمة لاستخلاص الدروس المستفادة من التجربة وتعميمها لقطاع الأعمال الراغب في بدء الخطوات الأولى.
وأضاف أن الملتقى يستعرض جملة من الموضوعات ذات العلاقة بوضع الشركات العائلية ومستقبلها، في ظل تنامي الدعوة لتحويلها إلى شركات مساهمة، كآلية فضلى للحفاظ عليها وعلى منجزاتها، مشيراً إلى أن الملتقى صمم لعدة أهدف من أبرزها استعراض دور تحول الشركات من عائلية إلى مساهمة في المحافظة على استمرارية نجاحها ونموها وتطورها، ودور هذا التحول في منح الشركات الإمكانية اللازمة في مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة.
وأشار إلى أن تنظيم الملتقى يأتي انطلاقاً من اهتمام الغرفة وشركة السوق المالية السعودية (تداول) بقطاع الشركات العائلية وإبراز أهم الممارسات في التحول إلى مساهمة، لنقل رسالة واضحة للشركات الراغبة في التحول لحفظ أعمالها من الانهيار ومساعدتها على التطور والتوسع في المستقبل.
// يتبع //
13:48 ت م