اقتصادي / غرفة الشرقية تنظم بالتعاون مع تداول ملتقى " تحول الشركات العائلية إلى شركات مساهمة " / إضافة أولى واخيرة

السبت 1437/6/3 هـ الموافق 2016/03/12 م واس
  • Share on Google+

ولفت العطيشان إلى أن أهمية الملتقى تكمن في تناوله موضوعاً حيوياً على النطاق المحلي فالشركات العائلية في المملكة تحتل مساحة واسعة من الاقتصاد الوطني، فهي قناة مهمة لاجتذاب الاستثمارات المحلية والخارجية، واستقطاب القوى العاملة، الوطنية منها بالتحديد، ما يعزز من موقعها في الاقتصاد الوطني.
ويتناول الملتقى عدداً من المحاور البارزة منها مراحل التحول، والتحديات التي تواجه الشركات المساهمة، ومزايا الإدراج، كما يتخللها طرح عدد من النصائح والتوصيات.
ويتحدث مسؤولون عن كيفية التحول من شركة عائلية إلى مساهمة عامة وسوق الإدراجات السعودي، ومزايا وتحديات الإدراج، وخدمات السوق المالية، كما يستعرض متخصصون مراحل الطرح الرئيسية والتزام إدارة الشركة، وعوامل نجاح الطرح الأولي، إضافة إلى بعض الاعتبارات المهمة في هذا الشأن ومرحلة الإدراج، ودور هيئة سوق المال في عملية الطرح، والإفصاح والشفافية، إضافة إلى بحث حالة لشركة مدرجة والدروس المستفادة من تجربتها.
ويشرح قانونيون متطلبات التحول للمساهمة العامة، والالتزامات القانونية بين الشركات الخاصة والعامة، وأهم قواعد الحوكمة، وأثر الإفصاح والشفافية، إضافة إلى بعض الاعتبارات المهمة في هذا الشأن، وأثر تطبيق قواعد الحوكمة على الشركات المساهمة العائلية، والمميزات والتحديات بعد تطبيق الحوكمة، إضافة إلى مناقشة بعض النصائح في هذا الشأن.
// انتهى //
13:48 ت م