ثقافي / مثقفون وأدباء يشيدون بجناح أدبي تبوك في معرض الكتاب بالرياض

الجمعه 1437/6/9 هـ الموافق 2016/03/18 م واس
  • Share on Google+

تبوك 09 جمادى الآخرة 1437 هـ الموافق 18 مارس 2016 م واس
أكد نقاد وروائيين وشعراء وكتاب قصة قصيرة زاروا جناح النادي الأدبي والثقافي لمنطقة تبوك في المعرض الدولي للكتاب, الذي تتواصل فعالياته حاليًا بمدينة الرياض، تميز مشاركة النادي بإصدارته الأدبية، مشيدين بإصداراته التي وصلت إلى 42 كتاباً تنوعت مابين النقد والبحث العلمي والثقافي والرواية والشعر والقصص والمسرح وفي أدب الأطفال .
وعد الناقد الأدبي حسين محمد بافقيه أن النادي الأدبي بمنطقة تبوك أدرك أن العمل الثقافي يحتاج إلى خيال مبدع فكان هذا البهاء, فيما أكد الروائي أحمد الدويحي أن جناح تبوك قد أتسم بإصدارات جديدة ستجد القبول بحجم الجهود, مشيرا إلى أن الجناح كان بمستوى التطلعات.
أما الكتابة والباحثة في الدراسات الأدبية والنقدية مستورة العرابي أشادت بإصدارات النادي وحجم العمل في الجناح الذي كان من المفترض على حد قولها أكبر مما هو عليه نظراً لتميزه عن مشاركات الأندية الأدبية الأخرى .
وأوضح الكاتب خالد بن أحمد اليوسف أن الجناح يضم إصدارات متنوعة تحكي تجارب ثقافية وقصص وأدبيات مقرونة بالكيف والجمال تجازوت التخيل والتوقع.
يشار إلى أن الجناح شهد خلال الفترة الماضية على غرار الأجنحة المتخصصة في الثقافة والأدب زيارات عديدة، خصوصاً من الكتاب والأدباء والمثقفين، الذين أبدوا إعجابهم بالنتائج الأدبية التي تثبت حرص الكتّاب والكاتبات على الابتعاد عن الرتابة والابتذال .
وعن الإصدارات التي جرى عرضها في الجناح، أكد الناطق الإعلامي للنادي الأدبي بمنطقة تبوك الكاتب عبد الرحمن العكيمي أن النادي شارك بإصدارات مختلفة أتت ضمن مشروع ثقافي وأدبي كبير سعى إليه النادي , وحاز بمجمله على اهتمام الكتاب والنقاد وزائري المعرض من مختلف أطياف المجتمع، مبيناً أن الإصدارات المتخصصة في النقد والبحث العلمي والثقافي بلغت 11 كتاباً، فيما قدمت أربع روايات، في حين حضر الشعر من خلال ثمانية دواوين شعرية، أما القصة فبلغت الإصدارات التي تتناولها 12 مجموعة قصصية، تراوحت بين القصة القصيرة والقصيرة جداً، بينما سجل المسرح حضوره بين الإصدارات الجديدة للنادي بواقع ثلاث مجاميع مسرحية، وشاركت إصدارات أدب الطفل الجديدة في الحضور بمجموعة شعرية واحدة ومجموعة قصصية واحدة، وأخيراً أكملت إصدارات السيرة منظومة الإصدارات الجديدة بواحدٍ في السيرة الذاتية ومثله في السيرة الغيرية .
// انتهى //
17:05 ت م