اقتصادي / وزير الزراعة يفتتح الأربعاء القادم مطحنة جديدة بفرع المؤسسة العامة للحبوب بالخرج

السبت 1437/6/10 هـ الموافق 2016/03/19 م واس
  • Share on Google+

السيح 10 جمادى الآخرة 1437 هـ الموافق 19 مارس 2016 م واس
يدشن معالي وزير الزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للحبوب المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي الأربعاء القادم، مطحنة جديدة في فرع المؤسسة بالخرج، وذلك في مقر الفرع شرق مدينة السيح .
وأوضح معالي مدير عام المؤسسة العامة للحبوب المهندس أحمد بن عبدالعزيز الفارس أن مطحنة فرع المؤسسة في الخرج تهدف إلى رفع إمكانيات المؤسسة التخزينية والإنتاجية وتوفير مادة الدقيق للاستهلاك المحلي .
وبين معاليه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن قيمة المشروع تتجاوز ( 206 ) ملايين ريال، ويشتمل على مطاحن متكاملة الخطوط تنتج (600) طن من القمح يوميا في مبنى من الخرسانة المسلحة مكون من 8 أدوار يضم خطوط متكاملة لإنتاج الدقيق الفاخر ودقيق البر والنخالة وأنواع الدقيق الأخرى بنظام عمل آلي متكامل ، إلى جانب أجهزة التنقية والغربلة والنواقل .
كما يتوسط المبنى صوامع ترطيب القمح وصوامع تخزين الدقيق والنخالة وصومعتين لتخزين الشوائب، بالإضافة إلى خطوط متكاملة للتعبئة وخطوط للتنظيف وإزالة الشوائب من القمح المراد طحنه، ووحدتين متكاملتين لتحميل الشاحنات بالدقيق والنخالة السائبة، فيما يتضمن المرافق الخدمية والملحقات والأعمال المساندة من أعمال السلامة ومكافحة الحريق .
// انتهى //
17:47 ت م