عام / 24 بحثاً فائزاً في اللقاء العلمي التنافسي الـ7 بجامعة الملك خالد

الثلاثاء 1437/7/5 هـ الموافق 2016/04/12 م واس
  • Share on Google+

أبها 05 رجب 1437 هـ الموافق 12 ابريل 2016 م واس
كرمت جامعة الملك خالد خلال حلها الذي أقامته اليوم ، الفائزين من طلاب وطالبات الجامعة في مجالات البحوث والدراسات العلمية المشاركين في اللقاء العلمي التنافسي الـ7 الذي أقيم بالمدرجات المركزية بالمدينة الجامعية بأبها, بحضور وكيل الجامعة الدكتور مرعي القحطاني .
وأوضح الدكتور القحطاني أنه محطة مهمة بالجامعة، مؤكداً أن عدد المتقدمين الكبير منذ أن بدأ الإعلان عنه يعد مؤشر جيد نظراً لنوعية الأبحاث المتقدمة،ولفت " بإذن الله ستشهد المدينة المنورة خلال الملتقى العلمي هناك تشريف لجامعة الملك خالد من طلابها وطالباتها".
من جهته أوضح عضو اللجنة العلمية الدكتور فهيد آل هاشم أن هذا اللقاء يقام استعدادا للمشاركة في المؤتمر العلمي الذي تقيمه وزارة التعليم على مستوى الجامعات السعودية، المنعقد خلال الفترة 7- 10/ 2/ 1438هـ بالمدينة المنورة.
وأكد أن اللجنة اختارت 24 بحث من خلال محاور شملت، محور العلوم الإنسانية، ومحور العلوم الأساسية، إضافة إلى العلوم الصحية، ومحور الابتكارات، ومسار حلول ورؤى.
بدوره ألقى الطالب أحمد هروبي كلمة الطلاب المشاركين عبر فيها عن سعادته وجميع زملائه باهتمام الجامعة بالبحث العلمي وحرصها على علو شأنه، مشيراً إلى أن إقامة مثل هذه اللقاءات يعد خدمة للدين والوطن، وحفاظاً على الهوية، إضافة إلى إظهار الثقافة وتكريس الطاقات لخدمة المجتمع.
ما يذكر أن عدد المشاركات بلغ 204 من 14 كلية (بنين) و14 (بنات)، حيث بلغت مشاركات البنين 88 مشاركة، و116 مشاركة من كليات البنات.
// انتهى //
18:07 ت م