عام / جامعة نايف ومكتبة الملك فهد الوطنية توقعان مذكرة تفاهم علمي

الأحد 1438/3/12 هـ الموافق 2016/12/11 م واس
  • Share on Google+

الرياض 12 ربيع الأول 1438 هـ الموافق 11 ديسمبر 2016 م واس
وقعت جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية ومكتبة الملك فهد الوطنية اليوم مذكرة تعاون علمي بغرض تطوير التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك .
وتتضمن المذكرة التي وقعت بمقر الجامعة ومثلها رئيسها الدكتور جمعان رشيد بن رقوش وعن المكتبة أمينها محمد بن عبد العزيز الراشد، جملة من البنود المهمة منها : المشاركة في المناشط العلمية التي ينظمها كل طرف وتبادل الإصدارات والدوريات العلمية وبرامج العمل والتقنيات والوسائل التعليمية وتبادل الخبرات والاستشارات العلمية .
وأكد الدكتور بن رقوش، أهمية الدور الذي تقوم به مكتبة الملك فهد الوطنية في حفظ الانتاج الفكري السعودي والعربي وحماية المخطوطات التاريخية وأرشفتها، موضحاً أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار التعاون المثمر بين جامعة نايف والمؤسسات العلمية ذات الصلة وهي إضافة فاعلة إلى قائمة المذكرات التي أبرمتها الجامعة مع الجامعات والمنظمات الإقليمية والدولية والمؤسسات الأكاديمية والأمنية في مختلف دول العالم والبالغة أكثر من (180) مذكرة تفاهم .
وأضاف أن هذه المذكرات تسهم في إثراء البرامج العلمية بالجامعة بما يعود بالنفع والفائدة وتنوع مصادر البحث أمام الباحثين .
من جهته أعرب الراشد ،عن تقديره للجامعة لإتاحة فرصة الاطلاع عن كثب على هذه المؤسسة العلمية الدولية الرائدة في مجالها ، وثمّن الدور الذي تقوم به الجامعة لتحقيق الأمن بمفهومه الشامل على الصعيد العربي و الدولي.
وقال : إن الجامعة أصبحت صرحاً علمياً رائداً ومتطوراً يؤدي رسالة سامية بإمكانيات حديثة وخبرات بشرية رفيعة المستوى ويؤدي خدمات جليلة لأجهزة الأمن العربية والدولية. مؤكداً أهمية تطوير التعاون العلمي بين الجامعة والمكتبة في إطار المذكرة الموقعة بين الجانبين .
// انتهى //
13:40ت م