اجتماعي / سجن النساء بالعاصمة المقدسة يحتفل اليوم العالمي للتطوع

الخميس 1439/3/19 هـ الموافق 2017/12/07 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 19 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 07 ديسمبر 2017 م واس
نظمت إدارة سجن النساء بسجون العاصمة المقدسة، بالتعاون مع مستشفى الصحة النفسية بالطائف، حملة (اليوم العالمي للتطوع )، التي تهدف إلى شكر المتطوعين والمتطوعات على جهودهم من جانب، وتحفيز المجتمع إلى المبادرة في الأعمال التطوعية من جانب آخر .
واستهلت مشرفة قسم الخدمة الاجتماعية بمستشفى الصحة النفسية بالطائف مروة بنت محمد نوح اللقاء بمحاضرة توعوية عن الصحة النفسية بعنوان "التوافق النفسي وعدم التوافق من أجل تحقيق التوافق بين الإنسان وذاته وبيئته المحيطة .
وبينت للنزيلات أنها تقدم هذه المحاضرة إنطلاقاً من حرصها على تقديم أمر تطوعي حيث اليوم العالمي للتطوع ، ساردتاً لهن عددا من قصص الإلهام التي كان أبطالها متطوعون قدموا خدمات جليلة للعالم بأسرة دون أن ينتظروا مقابلاً ماديا بقدر ماهم يسعدون بتقديم خدمة لكل محتاج .
وشاركت كلا من الأخصائية الاجتماعية عبير الحربي وأمال عبدالوهاب وذلك بطرح بعض الاستشارات الاجتماعية حول الاضطرابات النفسية وكيفية التعامل معها، الأمر الذي جعل النزيلات يتفاعلن بسرد بعض من أزماتهن النفسية التي تم التجاوب معها بطريقة علمية كانت غاية في الرقي والانسانية .
من جهته شكر مديرالسجون بالعاصمة المقدسة العقيد صالح بن علي القحطاني هذه المبادرات التي تقدمها وزارة الصحة ، والمتمثلة في مستشفى الصحة النفسية بالطائف والتي تساعدنا في عملية الإصلاح للنزلاء والنزيلات لرجوعهم إلى المجتمع أفراد صالحين .
// انتهى //
17:19ت م