سياسي / رئيس البرلمان العربي يبدأ زيارة للصين بعد غد

الجمعة 1439/5/2 هـ الموافق 2018/01/19 م واس
  • Share on Google+

القاهرة 02 جمادى الأولى 1439 هـ الموافق 19 يناير 2018 م واس
يتوجه وفد من البرلمان العربي برئاسة الدكتور مشعل بن فهم السلمي، رئيس البرلمان إلى الصين خلال الفترة من 22 – 24 يناير، تلبيةً للدعوة الموجهة من رئيس المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني تشانغ ديجيانغ .
وقال الدكتور السلمي فى تصريح له اليوم "إنه سيجرى خلال الزيارة مباحثات مع رئيس المجلس الوطني لنواب الشعب الصيني، والوزير المسؤول عن الشرق الأوسط في الحكومة الصينية، لتمتين وتعزيز العلاقات بين العالم العربي والصين" .
وأوضح أن الوفد سيقوم بشرح موقف البرلمان العربي تجاه القضايا الكبرى والاستراتيجية والهامة للعالم العربي، وفي مقدمتها تطورات الأحداث بشأن مدينة القدس وباقي الأراضي الفلسطينية المحتلة، وخطة تحرك البرلمان العربي بشأن قرار الرئيس الأمريكي المرفوض الاعتراف بالقدس عاصمة للقوة القائمة بالاحتلال، وتداعيات القرار السلبية على عملية السلام .
وبين أنه سيتم التطرق لظاهرة الإرهاب وتمدد الجماعات الإرهابية داخل المجتمعات العربية والتحديات التي تمثلها للأمن القومي العربي، وتدخلات بعض الدول الإقليمية في الشأن العربي الداخلي من خلال تكوين وتسليح وتمويل الميليشيات داخل الدول العربية الأمر الذي يهدد السلم والأمن في المنطقة والعالم .
ومن المقرر أن يلقي رئيس البرلمان العربي خلال الزيارة محاضرة في الأكاديمية الصينية للعلوم الاجتماعية أمام عدد من السياسيين والأكاديميين والصحفيين وطلبة الأكاديمية، يستعرض فيها عمق العلاقات التاريخية العربية الصينية والقضايا ذات الاهتمام المشترك وتطورات الأوضاع في الدول العربية والتحديات والتهديدات التي يواجهها العالم العربي .
// انتهى //
19:31ت م