اليوم الوطني/ إذاعة الرياض تحتفي بمناسبة اليوم الوطني

الجمعه 1432/10/25 هـ الموافق 2011/09/23 م واس
  • Share on Google+

الرياض 24 شوال 1432 هـ الموافق 22 سبتمبر 2011 م واس
احتفت أذاعة الرياض مساء اليوم بمناسبة اليوم الوطني على مسرح الإذاعة بوزارة الثقافة والإعلام بحضور وكيل وزارة الثقافة والإعلام لشؤون الإذاعة إبراهيم الصقعوب ومدير عام إذاعة الرياض بالنيابة صالح المرزوق.
و افتتح وكيل وزارة الثقافة والإعلام لشؤون الإذاعة إبراهيم الصقعوب مركز خدمة الانترنت للمدخل الرئيسي للإذاعة الذي يخدم معدي البرامج والمقدمين والمخرجين وضيوف الإذاعة.
وأوضح الصقعوب أن إذاعة المملكة استعدت منذ وقت مبكر لتغطية هذه المناسبة العزيزة على الجميع بالعديد من البرامج التي شملتها الهياكل الإذاعية في جميع القنوات الإذاعية كالبرنامج العام، والبرنامج الثاني، وإذاعة القرآن الكريم، وإذاعة نداء الإسلام، والقسم الأوروبي (إنجليزي - فرنسي) ،والأقسام الموجهة التي تبث بلغات مختلفة.
وأكد الصقعوب أن الإذاعة اجتهدت من خلال برامجها في سبيل رصد المسيرة الحضارية الفريدة التي تتم على أرض هذا الوطن منذ تأسيسها على يد المؤسس الباني عبدالعزيز بن عبد الرحمن آل سعود رحمه الله ،وحتى العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين ،وسمو ولي عهده الأمين، وسمو النائب الثاني ،وما تشهده من بناء مستمر وما تحقق من إنجازات على أرض الواقع يأتي في صدارتها خدمة الحرمين الشريفين والنهضة الشاملة التي تعيشها بلادنا العزيزة.
من جانبه أكد مدير عام إذاعة الرياض بالنيابة صالح المرزوق حرص الإذاعة على مواكبة هذه المناسبة موضحاً أن هناك جملة من البرامج المباشرة والمسجلة التي اشتملت عليها خطة الإذاعة البرامجية للاحتفاء باليوم الوطني منها : برنامج (ملحمة التوحيد) ،و(فضاءات وطنية) ،و(صباح الوطن) ،وبرنامج (دوائر سياسية في عهد المؤسس) ،و(هكذا يرون المملكة) ،و (من ذاكرة اليوم الوطني)، وكذلك (برنامج حوارات )، و (تحت سقف الوطن ) ،و(كل يوم وأنت بخير )،بالإضافة للبرامج الوثائقية والحوارية ،ونقل مشاعر أبناء الوطن في هذه المناسبة.
من جهة أخرى تشارك الإذاعات العربية عبر اتحاد إذاعات الدول العربية (أسبو) المملكة في الاحتفاء باليوم الوطني الحادي والثمانين عبر بثها برنامج ( درر المدائن ) الذي أنتجته إذاعة الرياض وقامت بإهدائه للإذاعات الإسلامية والعربية مترجماً إلى اللغتين العربية والانجليزية ،ويحكي التاريخ العريق لمكة المكرمة والمدينة المنورة منذ البدايات الأولى حتى العهد السعودي الزاهر ،وما شهدته المدينتان المقدستان من تطور كبير.
// انتهى //
01:00 ت م NNNN