عام / الاحتفاء بمرور 25 عاماً على تأسيس كلية ينبع الصناعية

الثلاثاء 1434/10/20 هـ الموافق 2013/08/27 م واس
  • Share on Google+

ينبع 20 شوال 1434 هـ الموافق 27 اغسطس 2013 م واس
تحتفي الهيئة الملكية بينبع يوم الثلاثاء الرابع من شهر ذي القعدة المقبل بمرور 25 عاماً على تأسيس كلية ينبع الصناعية برعاية صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن ثنيان رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع .
وأوضح الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية بينبع الدكتور علاء بن عبدالله نصيف، أن الاحتفاء الذي يقام بمركز الملك فهد الحضاري بمدينة ينبع الصناعية يسلِّط الضوء على الدور الحيوي الذي تقوم به الكلية في تحقيق أهداف وإستراتيجية الخطط التنموية للهيئة الملكية عبر إعداد الكوادر الوطنية المؤهلة للعمل في مختلف التخصصات.
وفاخر نصيف بأن الكلية منذ إنشائها عام 1409هـ كانت ولا تزال من أهم الروافد الأكاديمية، بتخريجها للطاقات المدربة والمؤهلة في مختلف التخصصات العلمية والإدارية .
يذكر أن كلية ينبع الصناعية حصلت مؤخراً على الاعتراف الأكاديمي من منظمةACBSP لبرامج الإدارة والأعمال , والاعتراف الأكاديمي من منظمة ABET لبرامج أقسام التقنية وتقنية الهندسة الميكانيكية والكيميائية والكهربائية، وتمنح الكلية الدرجة الجامعية المتوسطة لخريجي الثانوية العامة أو ما يعادلها في عدة تخصصات: الإدارة الصناعية وتقنية الهندسة في مجالات الكيمياء،والإلكترونيات، والطاقة الكهربائية، وعلوم الحاسوب والميكانيكا.
// انتهى //
08:50 ت م