رياضي / المنتخب الإيطالي يتغلب على نظيره الهولندي ودياً

الجمعة 1435/11/10 هـ الموافق 2014/09/05 م واس
  • Share on Google+

باري 09 ذو القعدة 1435 هـ الموافق 04 سبتمبر 2014 م واس
تغلب المنتخب الإيطالي لكرة القدم على نظيره الهولندي 2 ـ 0 في المباراة الودية التي جمعتهما اليوم بمدينة باري الإيطالية في إطار استعداداتهما لخوض أولى مبارياتهما بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية المقرر إقامتها بفرنسا عام 2016 م.
وقدمت إيطاليا أداءً مميزاً في الشوط الأول تحت قيادة المدير الفني الجديد أنتونيو كونتي ولم تتأثر بغياب مجموعة من نجومها يأتي في مقدمتهم أندريا بيرلو وجيورجيو كيلليني واندريا بارزالي و ماريو بالوتيللي، والحارس جيانلويجي بوفون.
وترجم المنتخب الإيطالي سيطرته سريعا بعدما أحرز لاعبه تشيرو إيموبيلي مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني الهدف الأول في الدقيقة الثالثة عقب تلقيه تمريرة أمامية رائعة من زميله ليوناردو بونوتشي انفرد على إثرها بياسبر سيليسين حارس المرمى الهولندي وراوغه بمهارة قبل أن يضع الكرة داخل الشباك الخالية.
وواصل المنتخب الإيطالي سيطرته على المباراة رغم الهدف المبكر ليحصل لاعبه سيموني زازا على ركلة جزاء في الدقيقة التاسعة بعدما تعرض للعرقلة داخل منطقة الجزاء من قبل المدافع الهولندي برونو مارتينس إندي وهو في وضع انفراد ليحصل إندي على البطاقة الحمراء مباشرة ويضاعف من معاناة فريقه الذي لعب بعشرة لاعبين على مدار 80 دقيقة.
وتصدى دانييلي دي روسي نجم فريق روما الإيطالي لركلة الجزاء بنجاح بعدما وضع الكرة على يمين سيليسين الذي ارتمى في الناحية اليسرى ليضيف الهدف الثاني لمنتخب إيطاليا في الدقيقة العاشرة.
في المقابل، ظهر المنتخب الهولندي بعيدا تماما عن مستواه المعهود وبدا تأثره الواضح بغياب نجمه أريين روبن، وذلك في المباراة الأولى التي يخوضها الفريق تحت قيادة مدربه الجديد جوس هيدينك الذي تولى المهمة خلفا للمدرب السابق لويس فان جال الذي قاد الفريق للحصول على المركز الثالث في كأس العالم الماضية بالبرازيل.
وسيخوض المنتخب الإيطالي مباراته الأولى في التصفيات يوم الثلاثاء القادم حيث يحل ضيفا على منتخب النرويج، فيما يخرج المنتخب الهولندي لملاقاة مضيفه التشيكي في نفس اليوم.

// انتهى //
00:53 ت م