عام / جمعية الصالحية بعنيزة تنظم فعاليات الملتقى التوعوي للحماية من الجريمة والانحراف

الثلاثاء 1435/12/27 هـ الموافق 2014/10/21 م واس
  • Share on Google+

عنيزة 27 ذو الحجة 1435 هـ الموافق 21 اكتوبر 2014 م واس
انطلقت أمس الأول، فعاليات الملتقى التوعوي للحماية من الجريمة والانحراف, الذي ينظمه مركز الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الفيصل الاجتماعي، التابع للجمعية الخيرية الصالحية بعنيزة، وذلك بمقر المركز .
وتشمل فعاليات الملتقى الذي تستمر فعالياته لمدة ثلاثة أيام, عددًا من البرامج التوعوية والتثقيفية، إلى جانب تقديم العديد من المحاضرات التي بدأت بمحاضرة للدكتورة منى الصواف, بعنوان (دور المرأة في الحد من الجريمة والانحراف)، ثم محاضرة لفاطمة المزيني بعنوان ( ولقد كرمنا بني آدم ) .
كما أقيمت محاضرة توعوية حول الإسعافات الأولية بمقر المركز, قدمتها مدربة الإسعافات الأولية من هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة القصيم حنان العظامي, التي تحدثت حول كيفية مواجهة المواقف المفاجئة مثل الغرق والحريق والنزيف والإغماء، وما يجب على الفرد القيام به تجاه هذه المواقف الصعبة وما تتطلبه من قوة روح وشجاعة .
وتناولت العظامي, كيفية معالجة الاختناق عند البالغين والأطفال والمرأة الحامل، وكيفية معالجة الجروح والحروق, وكيفية التعامل مع الحالات الطارئة التي نواجهها, كما قدّمت تعريفًا للكسور وكيفية التعامل السليم معها والمضاعفات التي قد تسببها للمصاب عند تحريكه, وتطرقت لشرح حالات التسمم والغرق .
وتتضمن فعاليات الملتقى محاضرة بعنوان ( أبناؤنا كيف نحميهم من الأخطار ), تقدمها وحدة الإرشاد الأسري بمركز الأميرة نورة الاجتماعي .
يذكر أن هذا النشاط سيكون مدعّماً بالأركان التوعوية والتثقيفية, التي تأتي بمشاركة العديد من الجهات, منها جامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، إدارة مكافحة المخدرات بعنيزة، هيئة الهلال الأحمر بمنطقة القصيم، مستشفى الملك سعود بعنيزة، ولجنة تراحم, بالإضافة إلى أنه سيكون هناك نشاطٌ ترفيهي للأطفال يقام على هامش الفعاليات، وسيكون هناك سحب على جوائز يومية للحضور .
ومن جانب آخر، أوضح أمين عام الجمعية الخيرية الصالحية بعنيزة صالح الغذامي, أن الملتقى يهدف لتوعية المجتمع بمخاطر بعض الآفات المنتشرة في المجتمع، وأسباب انتشارها وانعكاساتها على الأسرة وعلى أمن المجتمع .
وبدورها، بيّنت مديرة مركز الأميرة نورة المهندسة ندى النزهة, أن الملتقى يعمل على توعية وتثقيف المرأة لما لها من دور هام في تنشئة الأجيال وحمايتهم من أي انحرافات يمكن أن تؤثر على مستقبلهم وبالتالي مستقبل الأمة كاملة .
وأكدت أن جمعية الصالحية وفّرت الإمكانيات اللازمة في الملتقى، بهدف الخروج بعملٍ متكامل يليق بهذه المناسبة، لتكون أكثر فعالية ولتنال رضا الجمهور .
// انتهى //
17:08 ت م