رياضي / الأمير متعب بن عبدالله يفتتح مهرجان خادم الحرمين الشريفين الدولي لقفز الحواجز غداً

الأربعاء 1436/2/4 هـ الموافق 2014/11/26 م واس
  • Share on Google+

الرياض 04 صفر 1436 هـ الموافق 26 نوفمبر 2014 م واس
يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز وزير الحرس الوطني غداً منافسات النسخة الثالثة لمهرجان خادم الحرمين الشريفين الدولي لقفز الحواجز ببطولاته الثلاث ( للوطن - الخليجية - الدولية ) التي تستمر حتى الثالث عشر من ديسمبر المقبل على أرض منتجع نوفا بمشاركة أكثر من 150 فارساً من 16 دولة .
وستكون البداية ببطولة للوطن التي ستقام على مدار أربعة أيام حيث سيتوج سمو الأمير متعب بن عبدالله الفائزين بمنافسات اليوم الأول "غداً "وتكريم رعاة المهرجان .
ورفع صاحب السمو الملكي الأمير الفارس عبدالله بن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز رئيس اللجنة المنظمة أسمى الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ــ حفظه الله ــ راعي الفروسية الأول، ولسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد - حفظهما الله - على دعمهم الغير محدود للشباب والرياضيين في المملكة الذي كان له الفضل بعد توفيق الله فيما تحقق للرياضة السعودية والفروسية خصوصاً من انجازات على المستويات الدولية والأولمبية والقارية في العقدين الماضيين .
وثمن لسمو وزير الحرس الوطني تشريفه للمهرجان وافتتاحه لمنافسات بطولة للوطن وقال: "اهتمام سمو الأمير متعب بن عبدالله بالمهرجان حوله من فكرة وحلم للشباب إلى مشروع كبير، وحدث رياضي دولي وضع المملكة في دائرة الدول المهتمة بهذه الرياضة تسهم من خلاله في نشر رياضات الفروسية والأخذ بيد الفرسان السعوديين خصوصاً والخليجيين والعرب عموماً لساحات التنافس الرياضي الشريف بتوفير فرص الاحتكاك أمامهم مع فرسان وأبطال دوليين وفي مسابقات من الدرجة الأولى لم يكن من اليسير عليهم المشاركة فيها ومواجهة النخبة من الفرسان لقلة الخبرة الفنية والفرص التي يحتاج إليها أي فارس ورياضي.
وقال : "سخر سمو الأمير متعب بن عبدالله لهذا المهرجان جميع الإمكانات لإقامته وإنجاحه ومن بين ذلك الفعاليات التراثية المصاحبة ، وعروض الأسر المنتجة والخيمة الشعرية وغيرها من الفعاليات التي أعطت للمهرجان خصوصية تضاف لكونه الوحيد الذي يقام بثلاث فعاليات مختلفة".
ووجه سمو الأمير عبدالله بن متعب شكره لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب لما سخرته الرئاسة من إمكانات لإنجاح المهرجان.
// يتبع //
17:54 ت م