عام / تجربة فرضية لحريق بمستشفى بيش العام

الاثنين 1436/7/15 هـ الموافق 2015/05/04 م واس
  • Share on Google+

بيش 15 رجب 1436 هـ الموافق 04 مايو 2015 م واس
نفذت إدارة الدفاع المدني بمحافظة بيش بالتعاون مع مستشفى بيش العام اليوم, تجربة فرضية تدريبية " حريق وهمي " وذلك بمقر المستشفى بالمحافظة .
وأوضح مدير الدفاع المدني بمحافظة بيش المقدم يحي بن هادي كليبي أن التجربة الفرضية تمثلت في حدوث اشتعال للنار بداخل أحد الأدوار الخاصة بالتنويم في المستشفى, وحصول انتشار كثيف للأدخنة بكامل الأدوار, وقيام مسؤولي السلامة في المستشفى بعملية الإخلاء الأولية حتى وصول رجال الدفاع المدني للقيام بعملية التمشيط والإخلاء لكامل الأدوار.
وبين أن التجربة افترضت قيام فرق الإطفاء باكتشاف مصدر الحريق والقيام بعملية الإطفاء, لتقوم فرق الإسعاف والإنقاذ بعد ذلك بفرز الحالات الطبية حسب وضعها الصحي من ناحية الحالات الخطرة أو متوسطة الخطورة تحت إشراف فريق من قسم الحماية المدنية والمختصين من الشؤون الصحية والهلال الأحمر, ويتم توزيعهم بعد ذلك عن طريق الإسعاف إلى المستشفيات الحكومية والأهلية حسب نوع الحالة التي تم التنسيق فيها مسبقا .
وأفاد أن الفرضية نفذت بمشاركة عدة فرق من الدفاع المدني من مدينة جيزان ومحافظات بيش وصبيا والدرب ممثلة بوحدات إطفاء وإنقاذ مدعومة بالسيارات المجهزة والسلالم, شارك فيها فريق عمل من ضباط وأفراد الدفاع المدني بالإضافة لمشاركة الجهات ذات العلاقة بالمحافظة ومنها الهلال الأحمر والبلدية والكهرباء والمرور والدوريات الأمنية والشرطة.
من جانبه أكد مدير مستشفى بيش العام الدكتور يحي حميران أهمية الفرضية في تدريب منسوبي المستشفى على التعامل مع مثل هذه الحالات عند حدوثها لا قدر الله, مثمنًا جهود الدفاع المدني وجميع الجهات الحكومية والأهلية التي شاركت في تنفيذ الفرضية.
// انتهى //
16:38 ت م