عام / سمو الأمير فيصل بن بندر يدشن فعاليات العيد بالرياض

السبت 1436/10/2 هـ الموافق 2015/07/18 م واس
  • Share on Google+

الرياض 01 شوال 1436 هـ الموافق 17 يوليو 2015 م واس
دشن صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض مهرجانات وفعاليات العيد بالرياض التي يبلغ عددها أكثر من / 200 / فعالية على / 43 / موقعًا في جميع أحياء المدينة ، تنوعت بين الاجتماعية والثقافية والتاريخية والمأكولات والفلكلورات والتراث الشعبي والحرف اليدوية والألعاب النارية وفعاليات للأطفال وتنمية المواهب .
ولفت الأمير فيصل بن بندر في تصريح صحفي إلى بعض المواقع المقامة فيها المهرجانات والفعاليات التي تؤكد على أصالة هذا الوطن وعبق تاريخه , وقال : " نحن نفخر بتاريخنا ونسعد به ونجعل منه الأساس في كل شيء فله الكثير من النواحي الاعتزازية والتكريم " ، مشيراً سموه إلى المواطن كركيزة أساسية وذراع مهم في مسيرة هذا الوطن .
ووصف سموه الازدواجية العملية لأمانة منطقة الرياض والهيئة العليا لتطوير مدينة مدينة الرياض بالمكملة لا المتعارضة , موجهاً شكره لمعالي أمين منطقة الرياض ورئيس مركز المشروعات بالهيئة العليا المهندس إبراهيم السلطان وزملائه في الأمانة والهيئة .
وقال سموه : " اعتقد أننا حققنا المعادلة الجيدة التي نبحث عنها ، فوفقنا برجال في هذا الوطن يعملون بجد واجتهاد ، ولدينا مجموعات تعمل بمهنية ، وهذا ما يحقق المنجزات التي أمامكم ، فنرجو أن يسعد فيها المواطنون وأن يحافظوا عليها في نفس الوقت والمحافظة عليها هي أكبر جزء وأكثر ما ننادي به " .
واستهل سمو أمير منطقة الرياض أولى جولاته على الفعاليات بساحة قصر الحكم حيث تجول في معرض الأسر المنتجة الذي يضم أكثر من 40 أسرة تقدم مابين المأكولات والتحف المصنعة يدويا وأعمال السدو والفخاريات والتطريز ، كما يضم المعرض منصة خاصةً بعروض الأطفال وفعالياتهم .
بعدها شاهد سموه العروض المرئية ( فيديو مابنج ) في ساحة المصمك وتضمنت مشاهد وشرح لمراسم استقبال العيد في القديم , ثم قدمت فقرة عيدية الأطفال , تلاها العرضة النجدية حيث شارك سموه بها .
بعد ذلك انتقل الأمير فيصل بن بندر إلى احتفالات قصر المربع ( ساحة مركز الملك عبد العزيز التاريخي ) حيث جهز الموقع بمسرح يقدم فيه الفقرات الشعبية والتراثية والأدبية والترفيهية والفلكلور الشعبي للعديد من مناطق المملكة بالإضافة إلى أوبريت يقدمه مجموعة من الأطفال عن بهجة العيد إلى جانب عرض مشاهد كوميدية ، وعروض ( فيديو مابنج ) لمظاهر العيد القديمة والحديثة .
إثر ذلك توجه سمو أمير منطقة الرياض إلى حي البجيري بالدرعية التاريخية وتجول في السوق الذي يضمه الحي والمجهز بجلسات وشاشات لنقل عروض النشاطات الثقافية والتاريخية من ساحة أطلال قصر سلوى التاريخي بالبجيري .
وشاهد سموه في ختام جولته عروضاً للألعاب النارية في سماء العاصمة الرياض .
رافق سمو أمير منطقة الرياض في الجولة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن فيصل بن بندر بن عبدالعزيز ومعالي أمين منطقة الرياض رئيس مركز المشروعات بالهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض المهندس إبراهيم بن محمد السلطان ومعالي وكيل إمارة منطقة الرياض عبدالله بن مجدوع القرني .
// انتهى //
02:34 ت م