عام / "الرئاسة العامة لشؤون الحرمين تعزز التواصل مع المستفيدين لتقديم أفضل الخدمات "

الأحد 1437/1/19 هـ الموافق 2015/11/01 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 19 محرم 1437 هـ الموافق 01 نوفمبر 2015 م واس
تعد إدارة خدمات المستفيدين بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي حلقة الوصل بين المستفيدين وإدارات الرئاسة , و تقوم الإدارة بمهامها بإشراف من معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس وترتبط إدارياً بمكتب معاليه.
وأوضح مدير إدارة خدمات المستفيدين أحمد بن عبد العزيز الحميدي أن الإدارة تهدف إلى تقديم التسهيلات اللازمة للمستفيد من متابعة واستقبال طلباتهم لدى الرئاسة وتوجيهها لجهة الاختصاص والتواصل معهم وموافاتهم بالإجراءات التي تمت على طلباتهم بالتنسيق مع الإدارات ذات العلاقة، كما تطمح الإدارة إلى الوصول إلى أعلى المستويات في تقديم الخدمات للمستفيد وذلك باستخدام أحدث وسائل التقنيةالحديثة.
وأشار إلى مهام إدارة خدمات المستفيدين التي منها استقبال جميع الاستفسارات والاقتراحات والملاحظات التي يتقدم بها زوار بيت الله الحرام ومن ثم تحال لمكتب معالي الرئيس العام ومن ثم الى للدراسة من قبل جهة الاختصاص , والتأكيد على تحقيق رضا المستفيدين من الخدمة والمتمثلة في حسن التعامل، والدقة في تقديم المعلومات،والسرعة في الأداء والإنجاز وتبني الموقف الإيجابي في التعامل والمحافظة على أسرارالمستفيدين وهذا ما يسعى إلى تطبيقه فريق خدمات المستفيدين في الرئاسة .
وكذلك من المهام التي تقوم بها الإدارة  تزويد المستفيدين بالمعلومات المطلوبة بشأن طلباتهم وإرشادهم وتوجيههم إلى الجهات المعنية بالرئاسة، وإنشاء سجل لما يتم استلامه من طلبات وموضوعات خاصة بالمستفيدين  لسهولة الوصول اليها عند الاستفسار ، وإبلاغ المستفيد برسالة نصية بالإجراءات التي اتخذت حيال طلبه والنتيجة التي انتهت إليها،والتنسيق مع الجهات التي لها علاقة بخدمة المستفيدين لوضع آلية متفق عليها لخدمة المستفيد بأسرع وقت وأكمل وجه. بالإضافة إلى خدمة الاستفسار عن المعاملات عن طريق رابط إلكتروني على موقع للرئاسة (http://www.gph.gov.sa) خاص بخدمات المستفيدين يستطيع من خلاله المستفيد الاستفسار عن معاملته وجهة إحالتها وآخر جهة أحيلت إليها .
وبين الحميدي انه تتم الاستفادة من خدمة البريد الإلكتروني (review@gph.gov.sa في استقبال الملاحظات والاقتراحات الموجهة للرئاسة أو رقم الهاتف (0125733388) أوعلى الفاكس ( 0125412443) والتعامل مع ما يرد وإبلاغ المستفيد بالإجراء المتخذ على معاملته مشيرا الى  أنه يتم العمل حتى في الفترة المسائية تسهيلاً للمستفيدين الذين لا يتيسر لهم المراجعة في الفترة الصباحية.
// انتهى //
13:57 ت م