عام / خفر السواحل الكويتية يشيد بالصناعة السعودية في مجال السفن العسكرية

الأربعاء 1437/5/1 هـ الموافق 2016/02/10 م واس
  • Share on Google+

الدمام 30 ربيع الآخر 1437 هـ الموافق 09 فبراير 2016 م واس
أشاد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون أمن الحدود البحرية في دولة الكويت الشقيقة اللواء زهير النصر الله، بجودة الصناعة السعودية في مجال الوحدات العائمة وقدرتها على صناعة أربع سفن بحرية عسكرية لصالح خفر السواحل الكويتي.
وقال اللواء النصر الله خلال حفل تدشين سفينتين بحريتين عسكريتين لخفر السواحل الكويتية صنعتا بالمملكة, بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام اليوم، إن التدشين جاء ضمن اتفاقية لإنشاء أربع قطع بحرية عسكرية يتم بناؤها في شركة الزامل للخدمات البحرية خصيصا للإدارة العامة لخفر السواحل بوزارة الداخلية الكويتية ، مشيراً إلى أنه تم استلام السفينة الأولى " الزور 10 " وتدشين السفينة الثانية " السلام 20 " في الشهر الماضي, واليوم ندشن السفينة الثالثة والرابعة " السيف 30 , الجليعة 40 " .
وأضاف أن هذه الوحدات من أحدث القطع البحرية في خفر السواحل الكويتي الذي انتهج مساراً استراتيجياً في تحديث أسطوله البحري لحماية المياه الإقليمية الكويتية ، مقدماً شكره لمجموعة الزامل للخدمات البحرية لمساهمتها في هذا الإنجاز.
حضر حفل تدشين السفينتين مدير عام ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام نعيم النعيم، ورئيس مجموعة الزامل خالد الزامل, وعدد من القيادات البحرية في الجانبين السعودي والكويتي.
// انتهى //
00:29 ت م