سياسي / دول الجوار لليبيا يرفضون أي تدخل عسكري في الأراضي الليبية

الثلاثاء 1437/6/13 هـ الموافق 2016/03/22 م واس
  • Share on Google+

تونس 13 جمادى الآخرة 1437هـ الموافق 22 مارس 2016 م واس
رفضت دول الجوار لليبيا اليوم أي تدخل عسكري في الأراضي الليبية ، مؤكدة أن طلب التدخل من اختصاص حكومة الوفاق الوطني ووفق أحكام ميثاق الأمم المتحدة اعتبارا لتداعيات الأوضاع في ليبيا على أمن واستقرار دول الجوار والمنطقة عموما.
وأكد وزراء خارجية دول جوار ليبيا في بيان أصدروه في ختام اجتماعاتهم اليوم على وحدة ليبيا وسيادتها الوطنية على كامل ترابها ولحمة أبنائها ليجددوا دعمهم للجهود المبذولة في العملية السياسية لاستعادة الأمن والاستقرار الليبي، ودعوا جميع الأطراف الليبية إلى اللحاق بالمسار السياسي القائم.
كما جددوا دعمهم للاتفاق السياسي الذي تم برعاية الأمم المتحدة و للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني برئاسة فايز السراج، مشددين على أهمية استكمال بقية الاستحقاقات الواردة في الاتفاق الموقع نهاية العام الماضي بمدينة الصخيرات المغربية والتعجيل بنقل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني إلى العاصمة طرابلس لمباشرة مهامه من هناك على صعيد مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية وتأمين الحدود وتحسين الظروف المعيشية للشعب الليبي .
من جهة أخرى أعرب الوزراء المشاركون عن تضامن بلدانهم مع تونس اثر العملية الإرهابية التي وقعت مؤخرا بمدينة بن قردان ودعم جهودها في مجابهة الإرهاب .
يشار إلى أن إلية دول جوار ليبيا تضم تونس ومصر والجزائر والسودان وتشاد و النيجر، بالإضافة إلى الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية .
// انتهى //
22:28 ت م