عام / اهتمامات الصحف اللبنانية

الجمعة 1437/10/24 هـ الموافق 2016/07/29 م واس
  • Share on Google+

بيروت 24 شوال 1437 هـ الموافق 29 يوليو 2016 م واس
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم, حال الترقب لما سينتجه الحوار الوطني بين الأقطاب السياسية اللبنانية الذي يستأنف جلساته الثلاثاء المقبل ولثلاثة أيام على صعيد أزمة الشغور المستمر منذ عامين في المقعد الرئاسي الأول في البلاد .
وتناقلت تأكيد منظمة "هيومن رايتس ووتش" أن الحملة الجوية التي تشنها روسيا وقوات الأسد على المعارضين تستخدم على نطاق واسع الذخيرة العنقودية التي تحظرها أكثر من مئة دولة.
وأشارت إلى تحذير المبعوث الدولي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا من تبعات فشل موسكو وواشنطن في التوصل إلى اتفاق حول التعاون العسكري في سوريا.
وأوردت دعوة وزيري الخارجية الفرنسي جان مارك آيرولت والبريطاني بوريس جونسون نظام الأسد وحلفاءه إلى وقف فوري للحصار الكارثي على مدينة حلب بشمال البلاد.
وأخبرت عن إصابة أربعة فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلية واعتقال 13 آخرين في مواجهات اندلعت أمس في مخيم الدهيشة بالضفة الغربية المحتلة .
ولفتت الانتباه إلى الهجوم الواسع الذي شنته القوات الأمنية العراقية في منطقة جزيرة الرمادي الواقعة على ضفاف نهر الفرات والممتدة إلى الضفة الشرقية لمدينة هيت حيث ما زال تنظيم داعش الإرهابي يفرض سيطرته منذ أكثر من سنتين .
وواكبت اللقاء الذي جمع الأمين العام للجامعة أحمد أبو الغيط مع رئيس البرلمان الليبي عقيلة صالح بمقر الجامعة أمس حيث بحثا الطرفان سبل حل الأزمة الليبية الراهنة .
وعرجت على تأكيد الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي أن بلاده مستمرة في مكافحة الإرهاب والتمرد في أنحاء البلاد كافة .
وتناولت إعلان وزارة الدفاع التونسية أن وحدات من الجيش التونسي معززة بعناصر من الحرس الوطني تمكنت من قتل إرهابيين اثنين في شمال غرب البلاد.
وتطرقت صحف لبنان إلى تصريح المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أن الإرهابيين يريدون الحد من استعداد ألمانيا لاستيعاب اللاجئين.
// انتهى //
09:29ت م