عام / اهتمامات الصحف اللبنانية

الأربعاء 1437/10/29 هـ الموافق 2016/08/03 م واس
  • Share on Google+

بيروت 29 شوال 1437 هـ الموافق 3 أغسطس 2016 م واس
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم, نتائج جلسة الحوار الوطني التي عقدت في بيروت أمس بين قادة الكتل النيابية حيث تم خلالها مناقشة الأزمات العالقة في البلاد وأهمها مسألة الشغور الرئاسي.
وفي الشأن الفلسطيني اهتمت الصحف بإصابة فلسطينيين بأعيرة معدنية مغلفة بالمطاط في مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحام مئات المستوطنين مقام يوسف شرق نابلس في حين أصيب أحد حراس المسجد الأقصى جراء تعرضه لاعتداء بالضرب المبرح من قبل شرطة الاحتلال.
وواكبت الصحف في تغطيتها استمرار المعارك العنيفة بين القوات التابعة للمعارضة السورية التي تهاجم أطراف حلب في سعي حثيث لكسر الحصار الذي تفرضه قوات النظام المغطى جوا من المقاتلات الروسية حيث شن ثوار أحياء حلب المحاصرة هجوما مباغتا على مواقع النظام وتمكنوا من السيطرة على كتل سكنية عدة في حي الراموسة جنوب غرب المدنية.
وأوردت تأكيد قوات حكومة الوفاق الليبية أنها سيطرت بالكامل على حي جديد يسمى حي الدولار في مدينة سرت الليبية معقل تنظيم داعش الإرهابي التي استهدفتها أمس الأول القوات الأميركية بضربات جوية .
ونقلت الصحف إصدار رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أمرا بمنع سفر رئيس البرلمان العراقي سليم الجبوري وعدد من النواب بشكل مؤقت للتحقق من تهم فساد وجهت إليهم من قبل وزير الدفاع خالد العبيدي .
وأخبرت عن قيام سلطات الأمن الجزائري بضبط 40 قطعة سلاح في محافظة تبسة الحدودية مع تونس بينت التحقيقات فيما بعد أنها تعود لمهربين ربطوا علاقات مع مجموعة إجرامية تنشط في ليبيا.
وتناولت اتهام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الغرب بدعم الإرهاب والوقوف بجانب الانقلابات مشككا في علاقة تركيا بالولايات المتحدة .
ولفتت إلى إعلان السلطات أنها اعتقلت شابة هولندية عند عودتها إلى بلادها بعدما هربت من سوريا مع ولديها بسبب صلاتها المشبوهة مع تنظيم داعش الإرهابي.
وتحدثت صحف لبنان عن توجيه الرئيس الأميركي باراك أوباما انتقادات حادة إلى المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب ووصفه بأنه "غير مؤهل ليصبح رئيسا" داعيا الحزب الجمهوري إلى رفضه .
// انتهى //
09:22ت م