رياضي / تصفيات مونديال 2018 : البرازيل في فرصة حسم التأهل أمام الباراغوياني غدا

الاثنين 1438/6/28 هـ الموافق 2017/03/27 م واس
  • Share on Google+

ساو باولو 28 جمادى الآخرة 1438 هـ الموافق 27 مارس 2017 م واس
يسعى المنتخب البرازيلي إلى حسم تأهله إلى نهائيات مونديال روسيا 2018 قبل أربع مباريات متبقية ، وذلك عندما يلتقي غدا بعد منتصف الليل مع ضيفه الباراغوياني في ساو باولو ضمن الجولة الرابعة عشرة من تصفيات أميركا الجنوبية لكرة القدم.
وتولى المدرب تيتي مهمة قيادة المنتخب البرازيلي عندما كان المنتخب قابعا في المركز السادس برصيد 9 نقاط فقط من ست مباريات ، لكن المدرب قلب وضع المنتخب رأسا على عقب، وقاده إلى سبعة انتصارات متتالية، وهو رقم قياسي للبرازيل في تصفيات كأس العالم ، وكان الانتصار السابع الخميس الماضي عندما حولت البرازيل تخلفها أمام الأوروغواي إلى فوز كبير 4-1 بفضل لاعب وسط غوانغجو ايفرغراند الصيني باولينيو الذي سجل ثلاثية ، رافعا رصيد بلاده إلى 30 نقطة في الصدارة بفارق 7 نقاط عن الأوروغواي الثانية .
وإذا نجحت البرازيل في تحقيق فوزها الثامن تواليا في مباراة الغد ضد الباراغواي، ستكون أمام فرصة حسم بطاقتها إلى النهائيات شرط خسارة تشيلي والاكوادور بين جمهورهما أمام فنزويلا وكولومبيا على التوالي .
وسيحاول المنتخب الأرجنتيني الذي أصبح ثالث الترتيب بفارق 8 نقاط عن البرازيل أن يفوز على بوليفيا القابع في المركز التاسع قبل الاخير برصيد 7 نقاط .
ومن المؤكد أن المهمة ستكون صعبة جدا على الأرجنتين حيث أن فشلهم في العودة من لاباز بالنقاط الثلاث سيجعلهم مهددين بالخروج من مراكز التأهل المباشر إلى النهائيات في حال فوز كولومبيا على الإكوادور في كيتو، أو فوز تشيلي على ضيفتها فنزويلا متذيلة الترتيب في مباراة هامة لأبطال النسختين الأخيرتين من كوبا أميركا لأنهم متواجدون حاليا في المركز السادس بفارق نقطة عن كولومبيا الرابعة .
// انتهى //
19:07ت م