اجتماعي / مؤسسة أريس الوقفية الخيرية تقيم الحفل الختامي لتأهيل الأسر

الاثنين 1438/8/12 هـ الموافق 2017/05/08 م واس
  • Share on Google+

الرياض 12 شعبان 1438 هـ الموافق 08 مايو 2017 م واس
أقامت مؤسسة أريس الوقفية الخيرية الحفل الختامي لبرنامج تأهيل الأسر التي ترعاها المؤسسة ، الذي استمر لمدة عام شمل عدد من الأسر والأمهات والبنات والآباء والأطفال .
وأوضحت رئيسة مجلس إدارة المؤسسة مها بنت محمد الحقباني أن المؤسسة سعت لتقديم برامج تأهليه للأسر المحتاجة شملت دورات تدريبية متنوعة علي أيدي مدربين مختصين ومدربات لمدة عام، كان نتاجها تخريج عدد من الأسر المنتجة دعمت مشاريعهم المؤسسة بحيث تسهم في رفع مستوى أسرهم، بجانب المحاضرات التوعوية والبرامج التثقيفية والدينية والصحية وبرامج الطفولة.
وقد بدء الحفل الذي أقيم بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم نشيد أدته مجموعة من الأطفال ، بعدها عرض مرئي عن الإنجازات والبرامج الأسرية ونماذج من قراءات وتلاوات من القرآن الكريم للسيدات والأطفال .
وأوضحت رئيسة لجنة تأهيل الأسرة فلوة صالح بن سعيد أن المؤسسة قدمت دورات تأهيل للأسر استمرت عام دراسي، حيث تقام يوم السبت من كل أسبوع (من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثانية عشر)، شملت دورات الطهي والخياطة والدكوباج للأمهات والفتيات، وللرجال دورات في العلاقات الأسرية والصحية وتربية الأبناء وتطوير الذات، كما شمل البرنامج على دورات للأطفال في حفظ القرآن الكريم والأحاديث النبوية والرسم والتلوين حيث تم تخريج 45 أماً ، و25 فتاةً ، و 20 طفلةً، كما تم تخريخ 6 طاهيات بشهادات صحية معتمدة ومساعدتهن في مشروعن أفطار صائم لتمويل المساجد.
وفي ختام الحفل سلمت رئيس مجلس إدارة المؤسسة , الشهادات والجوائز لخريجات البرنامج , فيما عبرت عدد من الأمهات عن شكرهن للحقباني لدعمها للأسر وما تقدمة المؤسسة من مساعدات للأسر وبرامج من أجل رفع مستوى المعيشة والتثقيف .
// انتهى //
20:48ت م