عام / المعهد العالي للسياحة والضيافة يحتفي بالفائزين في مسابقة "فنون الطهي" العالمية

الأربعاء 1438/8/14 هـ الموافق 2017/05/10 م واس
  • Share on Google+

جيزان 14 شعبان 1438 هـ الموافق 10 مايو 2017 م واس
احتفى المعهد العالي للسياحة والضيافة مؤخراً، بالفائزين في مسابقة فنون الطهي العالمية، التي أقيمت في الفترة من 3 - 5 / 5 / 2017م بمدينة "فارو" البرتغالية تحت رعاية الاتحاد الأوروبي العالي للضيافة .
وحصد المعهد جائزتين ، الأولى وحصل عليها المتدرب أحمد الزهراني (جائزة أفضل مشروع طعام وشراب); فيما حصل المتدرب علي العامري على جائزة أفضل طبق صحي في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط .
وأكد رئيس مجلس إدارة المعهد العالي للسياحة والضيافة ماجد بن عبدالمحسن الحكير، أن المشاركة بحد ذاتها في مثل هذه المسابقة تعد إنجازاً كبيراً كونها استقطبت عدة جامعات وكليات ومعاهد عالمية متخصصة في مجال الضيافة, عادًا هذه المشاركة, مشاركة وطنية تلعب دوراً مهماً في إبراز الشباب السعوديين وصقل خبراتهم العملية والمهنية وتحفيزهم للانخراط في مجال الضيافة كونه أحد أهم المجالات التي تحظى باهتمام القيادة الرشيدة .
وجاءت فرصة المشاركة في المسابقة نتيجة عضوية المعهد العالي للسياحة والضيافة في الاتحاد ضمن 150 جامعة ومدرسة فندقية عالمية من مختلف دول العالم أعضاء الاتحاد الأوروبي العالمي للضيافة, وتم ترشيح المعهد ضمن قائمة نهائية تتكون من 12 جامعة ومؤسسة تعليمية فندقية من الأعضاء للمنافسة في المسابقة ، بالإضافة إلى أن المملكة هي الدولة العربية الوحيدة التي شاركت في المسابقة.
وتم تكريم المعهد من قبل الاتحاد الأوروبي العالمي للضيافة -المنظم الرسمي للمسابقة- ، بالإضافة إلى تكريم مدير التطوير والتدريب الإقليمي بالمعهد فارس فراج بعد اختياره عضواً في لجنة التحكيم للمسابقة لما يتمتع به من خبرات عالية في قطاع الفنادق وفنون الطهي ولجان التحكيم العالمية في نفس المجال.
يذكر أن المعهد العالي للسياحة والضيافة هو أحد مشروعات الشراكات الاستراتيجية بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وبين مجموعة الحكير للسياحة ، وتم تأسيس المعهد في عام 2014 وفق أعلى الأسس الفندقية العالمية المطبقة في الجامعات العالمية السويسرية, ومنها جامعة " HTMI " التي تحتل الترتيب 12 ضمن أفضل الجامعات الفندقية في العالم .
// انتهى //
12:44ت م