عام / وزارة "البيئة" تحتفي باليوم العالمي للبيئة

الأحد 1438/9/9 هـ الموافق 2017/06/04 م واس
  • Share on Google+

الرياض 09 رمضان 1438 هـ الموافق 04 يونيو 2017 م واس
تشارك وزارة البيئة والمياه والزراعة يوم غدٍ الاثنين العالم في فعاليات اليوم العالمي للبيئة الذي يحتفل به العالم في 5 يونيو من كل عام ويحمل هذا العام شعار " التواصل من الطبيعة ".
وتعتزم الوزارة إقامة عدد من الأنشطة والفعاليات بهذه المناسبة لرفع الوعي البيئة لدى أفراد المجتمع، إذ تعقد عدد من المحاضرات تحت رعاية معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبد الرحمن بن عبد المحسن الفضلي في قاعة المناسبات بمقر شركة المياه والوطنية في الرياض.
وتتضمن الفعاليات محاضرة لعضو مجلس الشورى الدكتور علي الرويلي، بعنوان مأساة المورد المشاع والمسؤولية الاجتماعية، وأخرى للدكتور إبراهيم عارف عن التوعية البيئة للمجتمع، فيما يحاضر الدكتور ناصر المري التدهور البيئي في المملكة والجهود المبذولة لمكافحته.
كما يشارك رئيس جمعية آفاق خضراء الدكتور عبد الرحمن الصقير عن دور الجمعيات غير الحكومية في تنمية البيئة، والأستاذ أحمد البوق عن دور هيئة الحياة الفطرية في المحافظة على التنوع الأحيائي في المملكة.
إضافة إلى ذلك، تقيم الوزارة والهيئة العامة للأرصاد، والهيئة السعودية للحماية الفطرية معرضاً يستمر مدة 3 أيام في متنزه البجيري يتوجه لتوعية الأطفال بالبيئة عن طريق مسابقات وإعادة استخدام المواد البلاستيكية والورقية في إنتاج أعمال فنية، بالتعاون مع الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض. كما تقيم الجهات البيئة معرضاً آخر في منطقة البلد التاريخية في جدة بذات الأنشطة والفعاليات.
// انتهى //
15:45ت م