اجتماعي / توزيع أكثر من نصف مليون عبوة من ماء زمزم بالمسجد الحرام خلال 20 يوماً من رمضان

السبت 1438/9/22 هـ الموافق 2017/06/17 م واس
  • Share on Google+

مكة المكرمة 21 رمضان 1438هـ الموافق 16 يونيه 2017م واس
وزعت إدارة سقيا زمزم منذ بداية شهر رمضان المبارك داخل المسجد الحرام قرابة نصف مليون عبوة على المعتمرين والزوار وقاصدي بيت الله الحرام.
جاء ذلك وفقاً للخطة التي عمدت إليها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، المتضمنة رفع طاقة توزيع مياه زمزم على أكبر عدد من الزوار، لتواكب ارتفاع الطلب جراء التوسعات العملاقة التي يحظى به المسجد الحرام، وفقا لتوجيهات القيادة الرشيدة.
وأوضح مدير إدارة سقيا زمزم المهندس أسامة الحجيلي أن الفرق الميدانية بدأت بتوزيع مياه زمزم في الأول من رمضان، وفق آلية توزيع خاصة، مشيراً إلى أن الـ (20) يوماً الأولى من شهر رمضان المبارك، شهدت توزيع قرابة الـ (500) ألف عبوة من ماء زمزم، بهدف مواكبة المشاريع العملاقة في توسعة السعودية الثالثة بالمسجد الحرام.
وأفاد أن الرئاسة وفرت عربات متنقلة خاصة لتنفيذ هذه الخطة، وبهدف تسهيل عملية نقل العبوات من أماكن التجهيز إلى مناطق التوزيع التي حددت مسبقاً، لافتاً الانتباه إلى حرص الرئاسة على توزيع جميع العبوات باردة بواسطة الثلاجات الموجودة داخل المسجد الحرام.
وأشار إلى آلية التوزيع، التي راعت أن يكون توزيع العبوات عبر حقائب الظهر التي يتناوب عليها عدد من العاملين بالإدارة على مدار الساعة، لاسيما مع قرب مواعيد الإفطار، إذ بلغ عددها (18) حقيبة داخل صحن المطاف.
وبين المهندس الحجيلي أن الإدارة شاركت في توزيع مياه زمزم على سفر الإفطار المقامة يومياً في ساحات المسجد الحرام، مؤكداً أن الإدارة سوف تكثف جهودها خلال الـعشر الأواخر من شهر رمضان المبارك.
// انتهى //
00:27ت م