عام / مؤتمر رؤساء أجهزة الإعلام الأمني يوافق على استراتيجية تطوير أداء الإعلام الأمني العربي

الخميس 1438/10/12 هـ الموافق 2017/07/06 م واس
  • Share on Google+

تونس 12 شوال 1438 هـ الموافق 06 يوليه 2017 م واس
وافق المؤتمر العربي الثاني عشر لرؤساء أجهزة الإعلام الأمني على استراتيجية تطوير أداء الإعلام الأمني العربي ، وأوصى بتعميمها على الدول الأعضاء للاستفادة منها.
وأحال المؤتمر في بيان أصدره اليوم عقب اختتام أعماله التي انعقدت بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بالعاصمة التونسية , الرؤية المعدة من قبل المكتب العربي للإعلام الأمني بشأن الخطة المرحلية المنفذة للاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمواجهة ظاهرة الإرهاب إلى قطاع الإعلام والاتصال في جامعة الدول العربية للاستفادة منها في إثراء برامج الخطة.
وأعرب المؤتمر عن قلقه من أثر ألعاب الفيديو في ارتكاب الجريمة والإرهاب ، موصياً بإعداد دراسة في هذا المجال .
واستعرض المؤتمر المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بوزارات الداخلية العربية ، وأوصى بإعداد تصور لموقع إلكتروني نموذجي تستفيد منه وزارات الداخلية في تحسين مواقعها الالكترونية وتطويرها.
وكان المؤتمر قد بحث عدداً من الموضوعات من بينها نتائج تطبيق توصيات المؤتمر العربي الحادي عشر لرؤساء أجهزة الإعلام الأمني واستراتيجية تطوير أداء الإعلام الأمني العربي في صيغتها المعدلة والخطة المرحلية المنفذة للاستراتيجية الإعلامية العربية المشتركة لمواجهة ظاهرة الإرهاب, إلى جانب الاطلاع على التجارب الأمنية في استخدام الإعلام لمكافحة الإرهاب وعلى دراسة حول المواقع الالكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بوزارات الداخلية .
// انتهى //
16:18ت م