عام / حرس الحدود‬ بجازان يحذر الصيادين والمتنزهين من الإبحار خلال فترة التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة

الاثنين 1438/10/16 هـ الموافق 2017/07/10 م واس
  • Share on Google+

جيزان 16 شوال 1438 هـ الموافق 10 يوليه 2017 م واس
حذرت قيادة حرس الحدود بمنطقة جازان الصيادين والمتنزهين من الإبحار خلال هذه الفترة التي تشهد فيها المنطقة تقلبات جوية من نشاط للرياح السطحية وعواصف رمليه .
وأوضح الناطق الإعلامي لقيادة حرس الحدود بمنطقة جازان النقيب عامر بن عبدالرحمن الشهراني أن قائد حرس الحدود بالمنطقة اللواء محيا بن عطا الله العتيبي، وجه القطاعات والوحدات البحرية كافة بتكثيف جهودها خلال هذه الفترة بهدف تقديم جميع الخدمات لمرتادي البحر والشواطئ من الصيادين والمتنزهين.
وبين أن قيادة حرس الحدود بالمنطقة تقوم بشكل يومي بالتنسيق مع هيئة الأرصاد وحماية البيئة لاستطلاع حالة الطقس ليتم بناءً عليه استكمال الإجراءات اللازمة حيال السماح لوسائط الصيد والنزهة بالإبحار من عدمه بناءً على معطيات حالة الطقس.
كما تقوم كذلك بإجراء التفتيش الدقيق على وسائط "الصيد والنزهة" قبل التصريح لها للتأكد من توفر وسائل وأدوات السلامة، وتحديد مواقع محددة لوسائط الصيد والنزهة ضمن التصريح ليتم بناءً عليه متابعة حالة الوسائط وتحريك الدوريات لمواقعها في حالة التأخر عن العودة في الوقت المحدد.
وأشار النقيب الشهراني إلى أن كل تلك الإجراءات تتم بتوجيه ومتابعة من قبل المديرية العامة لحرس الحدود التي تهدف إلى خدمة وحماية المتنزهين والصيادين من المواطنين والمقيمين، والمحافظة على سلامتهم, داعياً مرتادي البحر والشواطئ إلى إتباع التعليمات والحرص على استخدام وسائل السلامة، والتواصل مع عمليات حرس الحدود عبر الرقم 994 للإبلاغ عن أي حالة طارئة أو ملاحظة, متمنياً السلامة للجميع.
// انتهى //
13:34ت م