عام / جامعة تبوك تنظم برنامج حملة التبرع بالخلايا الجذعية

الأربعاء 1438/10/25 هـ الموافق 2017/07/19 م واس
  • Share on Google+

تبوك 25 شوال 1438 هـ الموافق 19 يوليه 2017 م واس
تنفذ جامعة تبوك ممثلة بكلية الطب بالتعاون مع المديرية العامة للشئون الصحية بالمنطقة حملة التبرع بالخلايا الجذعية في أربعة مواقع مختلفة داخل مدينة تبوك ابتداء من يوم الأحد القادم.
وأوضح عميد كلية الطب بجامعة تبوك الدكتور مرعي العمري بأن برنامج الحملة ستبدأ في مستشفى الملك فهد التخصصي وستستمر لمدة ثلاثة أيام، فيما ستبدأ الحملة الثانية يوم الإثنين القادم في مستشفى الملك سلمان العسكري للقوات المسلحة لمدة أربعة أيام، أما الحملة الثالثة فستكون في مول تبوك ( الحكير سنتر) ابتداءً من يوم الأربعاء ولمدة ثلاثة أيام، فيما ستكون الحملة الرابعة في مستشفى الولادة والأطفال في ذات اليوم وتستمر لمدة يومين.
وأكد الدكتور العمري بأن هذا البرنامج التعريفي يهدف لتأسيس مراكز للسجل الوطني للتبرع بالخلايا الجذعية, مبينًا أن برنامج سجل المتبرعين بالخلايا الجذعية يهدف إلى زيادة التوعية بأهمية التبرع بالخلايا الجذعية في المجتمع، بالإضافة إلى زيادة عدد المتبرعين في السجل مما سوف يسهم بإذن الله في إنقاذ حياة مرضى هم بأمس الحاجة لزراعة الخلايا الجذعية ولا يوجد لهم علاج بديل، مضيفاً أنه في حالة التطابق مع أحد المرضى يقوم السجل بالاتصال على المتبرع المطابق وسؤاله إذا ما زال راغبا في التبرع أم لا.
يذكر أن السجل الوطني لزراعة الخلايا الجذيعة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض بالتعاون مع إدارة خدمات التعاون الصحي يهدف لتأسيس مراكز تسجيل المتبرعين بالخلايا الجذعية بمراكزها المنتشرة بمستشفيات وزارة الصحة المرجعية.
وتقوم إدارة خدمات التعاون الصحي بالإشراف على هذه المراكز من خلال منسقيها وتزويدها بجميع المتطلبات التي تضمن جودة ودقة العمل، مطلع الأسبوع القادم وفي أربعة مواقع مختلفة.
// انتهى //
20:31ت م