ثقافي / المبارزة بالسيوف .. تحظى بمتابعة زوار سوق عكاظ 11

الخميس 1438/10/26 هـ الموافق 2017/07/20 م واس
  • Share on Google+

الطائف 26 شوال 1438 هـ الموافق 20 يوليه 2017 م واس
جذبت المبارزة بالسيوف التي تحتضن فعالياتها جادة سوق عكاظ وبشكل لافت انتباه ومتابعة الزائرين كونها من العروض التي يدخل عنصر التحدي والإثارة في حركاتها.
وتبدأ المبارزة بنزال بين شخصين متقابلين متسلحين بالسيوف وهي الأداة الأساسية في هذا النزال إضافة إلى عناصر أخرى يجب أن يتصف بها المقاتل وسرعة رد الفعل والمرونة الذكاء وقوة الملاحظة وسرعة البديهة هدوء الأعصاب والصبر والقدرة على التحمل والدقة والتركيز المثابرة والتصميم، قوة العزيمة.
ويسعى كل مقاتل خلال عروض المبارزة إلى أن يتمكن من غريمه بطرحه أرضًا حتى يتم اعتباره فائزًا بالنزال وهو ما يحتاج إلى التدريب الشاق على هذه الحركات وكيفية المراوغة عن الخصم وتجنب الإصابة أو السقوط سريعًا.
ويعود تاريخ المبارزة بالسيوف الى القرون القديمة وهو ما يتجلى في الصور والنقوش التوضيحية والكتابات على جدران القصور والمنحوتات الصخرية للعديد من الحضارات.
وتشرح هذه الصور والنقوش ما كان يتمتع به أفراد هذه الحضارات من قوة وكفاءة قتالية عالية الأسلحة الدفاعية والهجومية من أحدث ما اخترع في ذلك الزمان البعيد ومنها الخوذ والدروع والتروس والرماح والسيوف والأقواس والسهام والمقاليع.
// انتهى //
21:13ت م