عام / إنجاز 50% من أعمال تطوير مسجد جواثى التاريخي بالأحساء

الاثنين 1438/11/29 هـ الموافق 2017/08/21 م واس
  • Share on Google+

الأحساء 29 ذو القعدة 1438 هـ الموافق 21 أغسطس 2017 م واس
كشف مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الأحساء خالد بن أحمد الفريدة عن إنجاز 50% من أعمال تطوير مسجد جواثى التاريخي ، وذلك بالتعاون مع أمانة الأحساء والمستثمر في منتزه جواثى .
وبين أن أعمال التطوير شملت إنشاء مواقف للسيارات , ودورات مياه ومواضئ , ووضع لوحات إرشادية , وزراعة مسطحات خضراء ، إضافة إلى إنشاء سور تراثي من الجهة الشرقية يتناسب مع طبيعة الموقع التاريخي .
وأعرب الفريدة عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني على دعمه لموضوعي المواقع والمساجد التاريخية في الأحساء ، كما شكر صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن جلوي محافظ الأحساء رئيس مجلس التنمية السياحية على متابعته وتوجيهاته .
ومن جانب آخر أفاد مدير مكتب الآثار في الأحساء وليد بن عبدالله الحسين أن الهيئة تستعد لتنظيم ورشة حول المساجد التاريخية في الأحساء بالتعاون مع جامعة الملك فيصل وفرع وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والإرشاد بالأحساء ، لاستعراض أهم القضايا المتعلقة بتأهيل و تطوير المساجد التاريخية .
يذكر أن الهيئة أدرجت 11 مسجداً في قائمة المساجد التاريخية هي مسجد جواثى ، وجامع الجبري ، وجامع القبة في قصر إبراهيم التاريخي ، ومسجد البطالية ، ومسجد التهيمية الشرقي ، ومسجد التهيمية الغربي ، ومسجد ميناء العقير التاريخي ، ومسجد الدبس (الفاتح) ، ومسجد العلجي ، ومسجد الباحوث ، ومسجد مقبرة أم زرينيج .
// انتهى //
16:02ت م