اليوم الوطني / سفارة المملكة لدى روسيا الاتحادية تحتفي باليوم الوطني الـ87

الثلاثاء 1439/1/6 هـ الموافق 2017/09/26 م واس
  • Share on Google+

موسكو 06 محرم 1439 هـ الموافق 26 سبتمبر 2017 م واس
أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى روسيا عبدالرحمن بن إبراهيم الرسي مساء أمس حفل استقبال بمناسبة اليوم الوطني السابع والثمانين للمملكة العربية السعودية .
وألقى السفير الرسي كلمة رحب بها بالجميع بهذه المناسبة العزيزة التي يستذكر فيه الجميع الدور الريادي للمؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود -رحمة الله -.
وأكد حرص المملك على تحسين بيئة وجاذبية الاقتصاد الوطني للاستثمار المحلي والدولي وخاصة في إطار "رؤية المملكة 2030 " التي تفتح آفاقاً واعدة لقطاع الأعمال لتعزيز الشراكات مع جميع الدول بما في ذلك مع روسيا .
وأكد أن العلاقات الثنائية مع روسيا تشهد نقلة نوعية في جميع مجالاتها وتبني على ما أرسته زيارات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع - حفظه الله - إلى روسيا من أسس ثابتة لتطوير هذه العلاقة ووضعها على مسار تعاوني جديد.
من جهته هنأ معالي نائب وزير الخارجية الروسية ميخائيل بوغدانوف في كلمة له خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله ـ وحكومة وشعب المملكة بمناسبة الذكرى الـ 87 للمملكة .
ونوه بعمق العلاقات التي تربط بين المملكة العربية السعودية وروسيا،وقال : نحن نعمل على تطوير قطاع الأعمال وقطاع الخاص ونعمل على وضع مخططات طويلة المدى حيث ننوي إقامة وتشجيع العلاقات والتعاون في مجالات الصناعة والطاقة والمجالات الأخرى، وفي هذا المجال عمل اللجنة السعودية الروسية الحكومية المشتركة للتعاون الاقتصادي والتجاري والعلمي والتقني حيث نتوقع عقد الدورة القادمة لهذه اللجنة المشتركة في نهاية أكتوبر وبداية نوفمبر في العاصمة الرياض.
بدورهم، أعرب الحضور عن خالص التهاني لحكومة المملكة والشعب السعودي بهذه المناسبة، متمنين للمملكة دوام الاستقرار والأمن والازدهار في ظل القيادة الرشيدة .
وفي نهاية الحفل تم توزيع مئات المطبوعات والمطويات عن المملكة باللغتين العربية والروسية، ثم شاهد الجميع عرض أوبريت للتراث السعودي .
حضر الحفل فخامة رئيس أنغوشيا يونس بك يفكوروف, ونائب رئيس مجلس اتحاد الشيوخ الياس أوماخانوف, والمبعوث الخاص للرئيس الروسي لبلدان الشرق الأوسط ودول أفريقيا معالي نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف، ورئيس مجلس الإفتاء في روسيا الشيخ راوي عين الدين, وعددً من المسؤولين الروس، وسفراء الدول الشقيقة والصديقة، وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين, ورؤساء البعثات الدبلوماسية والملحقين العسكريين ، وأعضاء السفارة السعودية في روسيا ، وعدد من الأكاديميين والمثقفين والإعلاميين ورجال الأعمال وأبناء الجالية العربية المقيمة في موسكو .
// انتهى //
22:18ت م