ثقافي / مدير جامعة الملك سعود يفتتح المعرض الفني الأول "زوايا لونية"

الخميس 1439/1/15 هـ الموافق 2017/10/05 م واس
  • Share on Google+

الرياض 14 محرم 1439 هـ الموافق 04 أكتوبر 2017 م واس
افتتح معالي مدير جامعة الملك سعود الدكتور بدران بن عبدالرحمن العمر ، اليوم , المعرض الفني الأول للفنون التشكيلية "زوايا لونية " بالشراكة مع فنانين وفنانات سعوديين من مختلف مناطق المملكة بحضور وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى ووكلاء و وكيلات الجامعة وعمداء وعميدات الكليات وعدد من أعضاء هيئة التدريس ،وذلك ببهو المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود .
واستهل معاليه حفل الافتتاح بقص شريط المعرض , ثم استمع لشرح من المشاركين لأعمالهم الفنية في المعرض ، حيث عبر الدكتور بدران عن ترحيبه واهتمامه بالفنانين والفنانات ودعم الثقافة بشتى مجالاتها والاستثمار فيها, وبالفنون التشكيلية والبصرية, واحتضان الطاقات الشبابية الواعدة , منوها بأهمية نشر ثقافة التذوق الفني برؤية وهوية سعودية تستمد قوتها من الثوابت الدينية .
وأوضحت رئيسة لجنة معرض "زوايا لونية " الدكتورة ريم العودان أن المعارض الفنية تلعب دوراً فعالاً في تنشيط الإنتاج الفني , فهي مصدر إلهام وإيقاظ للفكر ونشر الجمال , ونقل رسالة حضارية وثقافية و اجتماعية واقتصادية .
من جهتها أكدت منظمة معرض "زوايا لونية" منى العيسى أن الهدف من المبادرة تأسيس حركة فنية تنطلق من المدينة الجامعية للطالبات بالشراكة مع كوكبة من الفنانين و الفنانات , ونشر الوعي الفني في المجتمع والارتقاء بالذائقة الفنية وبالحس الجمالي والإبداعي لدى المجتمع الريادي العالمي للفن السعودي التشكيلي , مشيرة إلى أن المشروع القادم لمبادرة الحراك الفني هي استضافة دورية لفنانين من داخل وخارج الجامعة لتبادل المعارف والحوارات والتحليل والنقد الفني وتبني المواهب وصقلها لنخطو نحو المستقبل لغد أفضل .
ويشارك في معرض (زوايا لونية) أكثر من (50) فناناً وفنانة من خلال (100) لوحة تشكليه و (19) مجسماً فنياً باختلاف التوجهات الفنية من ( الرسم والنحت والتركيبات ثلاثية الأبعاد و التصوير الفوتوغرافي والتصميم الجرافيكي والفن المفاهيمي ) كما اشتمل المعرض على ركن (مؤسسة الوليد للإنسانية) وركن (وزارة الثقافة والإعلام) ، إضافة إلى تقديم طالبات مركز تنمية المهارات لشؤون الطالبات رسمه تجريدية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-.
كما تم تخصيص برنامج ثقافي للمعرض يشمل حديث فني عن ( الهوية العربية في الأعمال الرقمية) و( كيف تقدم نفسك كفنان) وموضوع (حياة فنان) و(علاقة القصيدة باللوحة ) وأخيراً (إعداد ملف انجاز الفنان).
واستقطب المعرض ورشة عمل بعنوان (تأسيس اللوحة الفنية) للدكتورة لطيفة الفيصل , إضافة لورشة عمل بعنوان (مقدمة في تصميم الهوية البصرية للشركات في القطاع الخاص) للدكتور سلطان الزياد .
الجدير بالذكر أن المعرض سيستقبل الجمهور المهتم بالفنون التشكيلية والبصرية لمدة 3 أيام من مساء غد الخميس الساعة الـ 5 عصراً الى 10 مساء حتى يوم السبت الموافق 17 محرم 1439ه .
// انتهى //
00:49ت م