اجتماعي / تدشين فعاليات (التظاهرة الوردية ) في جامعة الملك سعود

الاثنين 1439/2/3 هـ الموافق 2017/10/23 م واس
  • Share on Google+

الرياض 03 صفر 1439 هـ الموافق 23 أكتوبر 2017 م واس
دشنت صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء الفيصل رئيس مجلس إدارة جمعية زهرة للتوعية بسرطان الثدي أمس، المعرض التثقيفي في جامعة الملك سعود للتوعية بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي، وذلك في بهو المدينة الجامعية للطالبات.
وذكرت وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة إيناس العيسى أن هذه التظاهرة السنوية التي تقام خلال شهر أكتوبر في المدينة الجامعية للطالبات تعد إحدى وسائل الجامعة للمشاركة في نشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع وتعزيز أهمية الكشف المبكر والآثار الايجابية المترتبه عليه، وتفعيلا للشراكة بين الجامعة ومؤسسات المجتمع الخيري والتنموي، مع مشاركة جميع الكليات الصحية والعلمية والعمادات المساندة في فعاليات المعرض عبر عرض أحدث الدراسات في هذا المجال واقامة برنامج علمي تتخلله عدد من المحاضرات والجلسات الحوارية.
ويقدم البرنامج العلمي المصاحب نخبة من الاستشاريات في طب الاورام والجراحة وعلم الاشعة من كلية الطب، اضافة الى الانشطة التفاعلية والرياضية المتعددة والتي تشارك بها الطالبات.
وبدأ اليوم الأول بتظاهرة وردية شاركت فيه أعضاء الهيئة التعليمية والادارية والطالبات بالزي الوردي للتعبير عن مشاركة الجامعة ومساندتها لحملة (دقايق تسوى سنين) التي اطلقتها جمعية زهرة هذا العام.
وأوضح مكتب الشراكة المجتعية الجهة الاشرافية على المعرض أن الهدف من إقامة المعرض والفعاليات المصاحبة له، نشر الوعي بين منسوبات الجامعة واطلاعهن على أحدث الدراسات في هذا المجال .
يذكر أن الجامعة اطلقت مسابقة لتصميم ملصق توعوي تثقيفي عن المرض واشترطت أن تكون المشاركة قائمة على فرق عمل وليس على مستوى الأفراد، وذلك لتعزيز العمل الجماعي وخلق فرص للبحث والحوار وتبادل الخبرات حول هذا المرض .
// انتهى //
19:11ت م