عام / خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء إضافة ثالثة

الثلاثاء 1439/2/4 هـ الموافق 2017/10/24 م واس
  • Share on Google+

رابعاً:
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي رئيس المراسم الملكية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم (101 / 39) وتاريخ 28 / 8 / 1438هـ ، قرر مجلس الوزراء ما يلي:
1 - تعديل المادة (الثانية) من نظام الأوسمة السعودية، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 39 ) وتاريخ 24 / 6 / 1434هـ ، وذلك بإضافة فقرة فرعية (و) إلى الفقرة رقم (4) ونصها "و-وسام الملك سلمان".
2 - تعديل المادة (التاسعة) من النظام، وذلك على النحو الآتي:
أ - إضافة عبارة "ووسام الملك سلمان" بعد عبارة "ووسام الملك عبدالله" الواردة في ديباجة المادة.
ب - إضافة فقرة إلى نهاية المادة، لتكون بالنص الآتي:
"6- يمنح وسام الملك سلمان تقديراً للمتميزين في مجالات التاريخ الوطني والعربي والإسلامي، والمكتبات ، وخدمة المخطوطات والوثائق التاريخية ، والإعلام والثقافة، وتنمية السياحة الوطنية، ولأصحاب المبادرات البارزة في الأعمال الخيرية والإغاثية" .
وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك .
خامساً:
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير المالية، وبعد النظر في قرار مجلس الشورى رقم ( 186 / 59 ) وتاريخ 26 / 1 / 1439هـ ، قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام مكافحة غسل الأموال .
وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك .
سادساً:
بعد الاطلاع على ما رفعه معالي وزير الثقافة والإعلام رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية، قرر مجلس الوزراء تجديد عضوية الأستاذ / عبدالوهاب بن محمد الفايز، وتعيين الأستاذ / مجري بن مبارك القحطاني عضوين من أصحاب الرأي والخبرة في مجلس إدارة وكالة الأنباء السعودية.
// يتبع //
15:19ت م