اجتماعي / الأميرة هيفاء الفيصل ترعى برنامج سفيرات زهرة والمعرض التثقيفي الإرشادي الثاني بجامعة الملك سعود

الثلاثاء 1439/2/11 هـ الموافق 2017/10/31 م واس
  • Share on Google+

الرياض 11 صفر 1439 هـ الموافق 31 أكتوبر 2017 م واس
رعت صاحبة السمو الملكي الأميرة هيفاء الفيصل رئيسة مجلس إدارة جمعية زهرة ،اليوم، برنامج استقبال سفيرات جمعية زهرة سرطان الثدي والمعرض التثقيفي الإرشادي الثاني في المدينة الجامعية للطالبات بجامعه الملك سعود، المقام بالتعاون مع الكليات والعمادات الطبية .
وقالت سموها في تصريح صحفي : "الحمد الله استطاعت جمعية زهرة الوصول للناس المستهدفين لتوعيتهم عبر فعالياتها المتنوعة ، ومما يثلج الصدر ما شهدناه اليوم في الأركان من مشاركات المعيدات والأندية والعروض الجميلة من الطالبات التي توجتها ابتساماتهن وروحهن الحلوة، مقدمة شكرها للدكتورة ايناس العيسي رائدة العمل في الجامعة التي تتميز دائما بعملها الواضح ، والذي يثلج الصدر، كما باركت لجميع المشاركات عملهن الدؤوب من أجل التوعية وتكاتف الجهود، والتعاون المثمر مع وزارة الصحة والجامعات والقطاعات الاخرى لإيصال الرسالة التوعوية لكافة شرائح المجتمع .
وأوضحت وكيلة صحة الفم والأسنان والعلوم الطبية التطبيقية الدكتورة هدي سعد البكر أن الجامعة تسعى لتفعيل البرامج الصحية المتزامنة مع أيام الصحة العالمية ومن ضمنها الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي اكتوبر وهذا هو المعرض الثاني الذي يقام بالمدينة الجامعية للطالبات , مبينة أن هذه المعارض تتميز بأعمال الطالبات اليدوية .
من جهتها أبانت مديرة العلاقات العامة والاعلام بالمدينة الجامعية للطالبات منال بن سعيد أن فعاليات اليوم هي عبارة عن مشاركة لجميع الكليات والعمادات والادارات والاندية الطلابية في المدينة الجامعية للطالبات للاحتفال بشهر التوعية السرطان الثدي، الذي انطلقت فعالياته الأسبوع الماضي واستمرت بالتوعية وانقسم المعرض لثلاثة أجزاء وهي الصحي والدعم النفسي وأسلوب الحياة.
وبينت أن المعرض احتوى على 10 جلسات حوارية قدمتها أكاديميات متخصصات من الجامعة , كما شاركت وزارة الصحة بعربة فحص ، ومشاركة من مستشفى الملك خالد الجامعي، بالإضافة إلى مشاركة سفيرات جمعيات زهرة، وعرض تجارب مصابات ومتعافيات من المرض .
من جانبها ذكرت رئيسة الفعاليات والموتمرات أروى عبدالله الدوخي أن الجامعة أقامت فعالية سرطان الثدي بمشاركة الكليات والعمادات ذات الصلة بسرطان الثدي وتم توزيع المعرض على أجزاء توعوية هادفة .
// انتهى //
19:14ت م