عام / الزياني يزور هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون في الدمام

الأحد 1439/3/22 هـ الموافق 2017/12/10 م واس
  • Share on Google+

الرياض 22 ربيع الأول 1439 هـ الموافق 10 ديسمبر 2017 م واس
زار معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، اليوم، مقر هيئة الربط الكهربائي لدول مجلس التعاون في مدينة الدمام.
والتقى خلال الزيارة برئيس مجلس إدارة المشروع المهندس الشيخ نواف بن ابراهيم آل خليفة، الذي أطلع معاليه على أخر المستجدات ذات العلاقة بمراحل ربط شبكات الطاقة الكهربائية بين دول المجلس، وما تتمتع به من تكامل وترابط، وما حققه المشروع من أهداف استراتيجية، تمثلت في تخفيض احتياطي الطاقة الكهربائية للدول الأعضاء، وتوفير أسس تبادل الطاقة الكهربائية في ما بينها، بما يكفل تنسيق عمليات الإمداد الكهربائي بين دول المجلس دون انقطاع، وتعزيز الكفاءة التشغيلية لكل دولة، وتنفيذ المشاريع المستقبلية التي تنوي الهيئة تحقيقها لتشجيع سوق تجارة الطاقة في المنطقة.
وزار معاليه مركز التحكم الرئيسي للشبكة الخليجية لهيئة الربط الكهربائي، وأطلع على الأعمال الفنية التي يقوم بها مهندسوا الهيئة من تنسيق وإدارة وربط بين شبكات الطاقة الكهربائية في دول المجلس.
وأشاد معاليه بكفاءة واحترافية المهندسين القائمين على تشغيل هذا المشروع الحيوي، بوصفه أحد المشاريع الاستراتيجية التكاملية لدول مجلس التعاون، الذي يحظى باهتمام ومتابعة قادة دول المجلس - حفظهم الله -.
وعقد الأمين العام اجتماع مع رئيس مجلس إدارة المشروع وكبار المسؤولين في الهيئة، حيث تم بحث مجالات التعاون المشترك بين الأمانة العامة وهيئة الربط الكهربائي ، بالإضافة الى مشاركة هيئة الربط الكهربائي في معرض اكسبو دبي 2020م ضمن جناح مجلس التعاون.
حضر هذه المناسبة وكيل وزرة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية لشؤون الكهرباء الدكتور صالح العواجي، والرئيس التنفيذي للهيئة المهندس أحمد الإبراهيم، وعدد من كبار المسؤولين بالهيئة.
// انتهى //
15:27ت م