ثقافي / الشؤون الإسلامية تواصل مشاركتها بمعرض الكتاب الدولي بجدة

الخميس 1439/4/3 هـ الموافق 2017/12/21 م واس
  • Share on Google+

جدة 03 ربيع الآخر 1439 هـ الموافق 21 ديسمبر 2017 م واس
تواصل وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة في وكالة المطبوعات والبحث العلمي مشاركتها في فعاليات معرض جدة الدولي للكتاب .
وأوضح وكيل الوزارة لشؤون المطبوعات والبحث العلمي المشرف العام على جناح الوزارة بالمعرض الدكتور مساعد بن إبراهيم الحديثي، أن هذه المشاركة وغيرها من المشاركات في دورات معرض الكتاب السابقة تأتي في إطار إبراز أهداف الوزارة في خدمة الإسلام، والحرص على ما يسهم في تقديم صورة حسنة ومميزة لأنشطة الوزارة المتعددة في خدمة الفرد والمجتمع .
وأكد أن الوزارة حريصة كل الحرص على تقديم صورة الإسلام الصحيح القائم على كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم والوسطية والاعتدال والبعد كل البعد عن الغلو والتطرف، من خلال المشاركات المتعددة في المعارض الدولية الداخلية والخارجية ، والمهرجانات وغيرها .
وأشار الحديثي إلى أن هذه المشاركة تأتي في إطار توجيهات معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، وحرصه على مشاركة الوزارة في مختلف الفعاليات الثقافية والفكرية لاسيما الداخلية التي تنظمها مختلف الجهات الحكومية والأهلية في المملكة؛ من أجل إبراز رسالة الوزارة في خدمة مختلف مجالات العمل الإسلامي وفي مقدمتها رعاية بيوت الله من المساجد والجوامع، والعناية برسالتها، والعناية بكتاب الله طباعة وحفظًا.
من جانبه بين وكيل الوزارة لشؤون المطبوعات والبحث العلمي أن جناح الوزارة يشتمل على ركن لاستعراض مواقع الوزارة على الشبكة العنكبوتية ، ويعرض إصدارات وكالة المطبوعات وإصدارات الوزارة الأخرى، وتوفير شاشات عرض تحوي عروضاً مرئية لأنشطة الوزارة ،وطباعة وترجمة الكتب، وطباعة وتوزيع المصحف الشريف وترجمات معانيه .
وأضاف أن الجناح يشتمل كذلك على ركن لعرض وتوزيع إصدارات وكالة المطبوعات والبحث العلمي على زوار المعرض، إضافة لركن مخصص لاستقبال كبار الضيوف، والمكتبة العلمية الرقمية التي تحتوي على أكثر من ثلاثة الآف كتاب علمي وإصدار وتمكن الزوار من تحميل الكتب عبر تطبيقات الأجهزة الذكية المختلفة.
يذكر أن جناح وزارة الشؤون الإسلامية المشارك بالمعرض قد حظي منذ أفتتاحه بزيارة أكثر من عشرة آلاف زائر وزائرة من رواد المعرض الذين نوهو بتميز الجناح ومايقدمه من معروضات ويوزع من إصدارات علمية تهم المسلم في حياته المعاصرة،وتواكب متغيرات العصر وأحدث الوسائل العصرية في التقنية .
// انتهى //
23:58ت م