ثقافي / المزروع يقدّم كتابيه "محافظة الرّس " و " قصر ابن عقيِّل " للمهتمين بالتاريخ بمعرض القصيم للكتاب

الخميس 1439/6/13 هـ الموافق 2018/03/01 م واس
  • Share on Google+

بريدة 13 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 01 مارس 2018 م واس
قدّم المؤلف صالح بن محمد المزروع لزوار معرض القصيم للكتاب كتابيه ( الرّس ) و ( قصر ابن عقيِّل ) بعد أن تقدم المزروع لمنصة التوقيع للتوقيع على كتابيه .
وبين المزروع أن كتاب ( الرّس ) هو كتاب تاريخي عن الرّس من قبل الإسلام وحتى التاريخ الحالي , كاشفاً أن الكتاب يتناول الأحداث التاريخية للمنطقة منذ أيام مملكة كنده قبل الإسلام مروراً بهجرة أهالي الرس للعراق في وقت أمير المؤمنين عمر بن الخطاب وغيرها من الأحداث ، مؤكداً أن المعلومات التي في الكتاب حصل عليها من وثائق قديمة ومن صدور الرجال .
وحول كتاب ( قصر ابن عقيِّل ) أوضح بأن هذا القصر في منطقة قريبة من الرس وقعت فيه معركة فاصلة في وقت الملك عبدالعزيز انتصر فيها الملك على ابن رشيد وذلك عام ١٣٢٢ هجرية وهي معركة الوادي .
وكانت الكاتبة ريوف الفيصل قد دشنت التواقيع على منصة التوقيع في معرض القصيم للكتاب في يومه السادس وذلك عبر مؤلفها (جزء من قلبي وجزاء له ) وهو المؤلف الثاني لريوف التي قدمت قبل ذلك كتاب حلم المدينة .
وأبدت ريوف إعجابها بمعرض القصيم للكتاب ، مؤكده أن المعرض جميل وجاء في وقت تحتاجه المنطقة ، مبينة أنها تحمل شهادة البكالوريوس في الرياضيات وأن أفراد عائلتها شجعوها على الكتابة.
من جانبها قدمت المؤلفة لؤلؤه علي الربع مؤلفها ( طقوس الهذيان ) للقراء عبر منصة التوقيع ، مشيرة إلى أن الكتاب عبارة عن نصوص أدبية يتحدث عن فتاة في حالة هذيان كما يشمل الكتاب بعض الخواطر ، كاشفة عن أن الكتاب يتحدث عن مواقف مختلفة عاشتها المؤلفة .
كما تقدمت لمنصة التوقيع هديل بنت ناصر العتيبي بمؤلفها البوليسي ( رجل بلا شارب ) ويتحدث الكتاب عن شاب كانت أفعاله أكبر من عمره وسط أحداث مثيرة لشاب مضطرب حاول أن يقترب أكثر من والده فقرأ كتباً غير مناسبه جعلت منه يمارس اخطأ كوارثيه في تعامله مع المحيط القريب منه ، وتتأثر الكاتبة بأسلوب أجاثا كريستي حيث تقول هديل أنها قرأت كثيراً لأجاثا الأمر الذي دفعها للكتابة في نفس المجال .
وكانت الكاتبة مريم العويرضي قد قدمت مؤلفها ( قلب لا يهزم ) عبر المنصة وكذلك الكاتبة هدى المشحن بكتاب ( افياء ) .
// انتهى //
22:08ت م