عام / الشيخ آل طالب يؤم المصلين لصلاة الجمعة في مدينة لاهور الباكستانية

الجمعة 1439/6/21 هـ الموافق 2018/03/09 م واس
  • Share on Google+

لاهور 21 جمادى الآخرة 1439 هـ الموافق 09 مارس 2018 م واس
حث فضيلة إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور صالح بن محمد آل طالب المسلمين على تجنب الشبهات وحسن الظن بالمسلمين، وتجنب الفتن، والسعي لتوحيد الصف وعدم التفرق والتشرذم، والتحلي بالأخلاق الربانية , والأدب مع الله سبحانه وتعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم وعدم الخروج بآراء مخالفة لتعاليم القرآن الكريم والسنة والإصلاح بين المسلمين.
جاء ذلك في خطبة صلاة الجمعة التي ألقاها فضيلته اليوم خلال مشاركته في المؤتمر الدولي الرابع والعشرين لجمعية أهل الحديث المركزية الجاري حالياً في مدينة لاهور الباكستانية تحت عنوان "دور العلماء في التعريف بمكانة الحرمين الشريفين والدفاع عنهما" التي حضرها عدد كبير من المصلين مختلف مدن وأقاليم باكستان.
وأوصى بتقوى الله والالتزام بتعاليمه والعمل على ترجمة المعاني والآداب الواردة في سورة الحجرات، موضحاً أن المتأمل في كتاب الله تبارك وتعالى يجد أنه تناول فيه كل شيء، ففيه الهدى والنور، من تمسك به نجا، ومن أعرض عنه خسر وخاب في الدنيا والآخرة.
وقال فضيلته إنه لا يجوز للمؤمن أن يتقدم على الله ورسوله بأي رأي أو فكرة، واستذكر عدداً من الآيات , مبينا أن الله سبحانه وتعالى علمنا في هذه السورة الكريمة أدب آخر وهو تكريم النبي صلى لله عليه وسلم وإجلاله وتقرين الرسالة مع اسمه كما يجب علينا أن نتأدب في المسجد النبوي وعدم رفع الصوت فيه وعدم تقديم أي حكم أو رأي على حكم الله ورسوله، محذراً من أن الذي لا يلتزم بحكم الله ورسوله يُخشى عليه من أن يحبط علمه.
وحث فضيلته على أن نربي أبنائنا على تعاليم الإسلام في ضوء الكتاب والسُنة وعلى أهمية الأدب مع الله وكتابه الكريم ومع رسوله وسنته الطاهرة , وإلى أهمية التحلي بالأداب المشروعة بين الناس وإلى أهمية الإصلاح وتجنب الشبهات وحسن الظن بالمسلمين وأن نجعل قلوبنا زكية تجاه المسلمين والعلماء ورجال العلم.
// انتهى //
20:49ت م