عام / ختام فعالية" دوائي رحلة عمر" التوعوية بجامعة الملك سعود

الأربعاء 1439/7/11 هـ الموافق 2018/03/28 م واس
  • Share on Google+

الرياض 11 رجب 1439هـ الموافق 28 مارس 2018م واس
اختتمت المدينة الجامعية للطالبات بجامعة الملك سعود متمثلة بوحدة خدمة المجتمع بكلية الصيدلة أمس فعالية بعنوان" دوائي رحلة عمر" واستمرت ليومين بمشاركة مجموعة من الأركان التوعوية .
وتأتي الفعالية التي تضمنت عددا من الجلسات الحوارية بمشاركة الزائرات من مختلف الكليات من منطلق المسؤولية المجتمعية وتوعية بأهمية مهنة الصيدلة ودور الصيدلي، وشملت كل ما يهم أفراد المجتمع من معلومات عن الأدوية وطرق استخدامها الصحيح و الآثار الجانبية وخطورة سوء استخدامها بالإضافة الى الشائعات المتداولة في هذا الجانب.
وقد شمل المعرض المصاحب خمسة أقسام رئيسة تعرّف بمرحلة تكون الجنين مرورا بالولادة والنضج إلى الشيخوخة بكل ما تحمله تلك المراحل من تغيرات اجتماعية وصحية وفكرية ، ساندتها في ذلك أركان لا تقل أهمية عنها حيث تمثل فكر المجتمع وتوجهه في جانب الصحة والأدوية ومنها ركن الطب البديل الذي يعالج مسالة الهوس بالأعشاب ووسائل العلاج البديلة للطب التقليدي وركن الشائعة والحقيقة لدحض الشائعات والعلاجات الوهمية ومدعي الطب .
وكان لآفة المخدرات نصيب من التوعية بمضارها وكيفية الوقاية منها بمشاركة فعالة من الادارة العامة لمكافحة المخدرات ، بحضور بارز لركن الأمان الدوائي وجمعية وقار وجمعية الزهايمر .
// انتهى //
16:49ت م