عام / الدكتور الغفيص يطّلع على برنامج التدريب "صيّفي" ضمن جناح "هدف" في ملتقى ( السلامة والصحة المهنية)

الأحد 1439/8/13 هـ الموافق 2018/04/29 م واس
  • Share on Google+

الرياض 13 شعبان 1439 هـ الموافق 29 أبريل 2018 م واس

زار وزير العمل والتنمية الاجتماعية الدكتور علي بن ناصر الغفيص، جناح صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) ضمن مشاركته في (الملتقى الوطني للسلامة والصحة المهنية) الذي عقد أمس في فندق الإنتركونتننتال بمدينة الرياض .

وأطلع الوزير، خلال الزيارة، على برامج دعم التدريب والتأهيل التي يقدمها الصندوق للقوى الوطنية، في سبيل تنمية القوى العاملة ورفع قدرتها التنافسية للالتحاق بسوق العمل، بما يتماشى مع النهضة التنموية التي تشهدها مختلف القطاعات.

واستمع الوزير خلال الزيارة، إلى شرح من القائمين على الجناح، عن برنامج التدريب الصيفي "صيفي"، الذي يهدف إلى تدريب الطلاب والطالبات خلال فترة الصيف، بغية إكسابهم مهارات وخبرات عملية تسهل التحاقهم في سوق العمل.

وينقسم التدريب في صيفي إلى نوعين، الأول التدريب على رأس العمل، وهو التدريب الذي يتم داخل منشآت القطاع الخاص، ويعمل فيه الطالب أو الطالبة إلى جانب موظف، والثاني التدريب لدى جهات تدريبية، وهو التدريب الذي يتم في جهات تدريبية معتمدة بتمويل من منشآت القطاع الخاص التي يتعذر عليها التدريب على رأس العمل، أو لديها الرغبة في تدريب الطلاب لدى جهات تدريبية.

في حين تسعى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، من إقامة مثل هذه الملتقيات، إلى نشر ثقافة الوقاية وتعزيز مفهوم السلامة والصحة المهنية، حيث يعد الملتقى أحد أهم معالم البرنامج الوطني الاستراتيجي للسلامة والصحة المهنية، وهو من مبادرات الوزارة في برنامج التحول الوطني 2020 والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

ويهدف الملتقى، إلى رفع التوعية بأهمية السلامة والصحة المهنية في تعزيز جاذبية العمل، من خلال نشر ثقافة الوقاية وتعزيز أهمية تطبيق أنظمة ومبادئ وممارسات السلامة والصحة المهنية، وتطوير التشريعات الوطنية في مجال السلامة والصحة المهنية، وتحفيز أصحاب العمل والعاملين لإيجاد بيئة عمل جاذبة، سليمة وصحية , وكذلك تعزيز دور إدارة السلامة والصحة المهنية في مواقع العمل، ونقل التجارب والممارسات العملية الناجحة في مجال السلامة والصحة المهنية، بالإضافة للاستفادة من الخبرات المحلية والدولية لرفع مستوى معايير السلامة والصحة المهنية.

// انتهى //

12:58ت م